صبي البيضة ينال شهرة عالمية بعد ضربه السيناتور الأسترالي

الاثنين 18 مارس 2019 09:03 ص

حاز الصبي "ويل كونولي" (17 عاما) الذي كسر بيضة على رأس السيناتور الأسترالي العنصري "فريزر أنينغ"، على خلفية تصريحات أطلقها الأخير، تبرر لمذبحة المسجدين في نيوزيلندا، شهرة عالمية واسعة.

وأطلق على "كونولي"،  لقب "البطل الذي نستحقه"، والذي بات يعرف بـ"صبي البيضة".

وحظى الصبي بمكافآت من عدة أشخاص مؤيدين لموقفه، بينها حصوله على تذاكر سفر وأخرى لحضور حفلات.

وذكرت صحيفة "نيوزيلندا هيرالد"، الإثنين، أنّ الصبي أصبحت صوره مطبوعة على عدد من السترات في جميع أنحاء العالم، كما أطلقت صفحة "جو فاند مي" حملة لجمع تبرعات تساعده على مقاضاة السيناتور "أنينغ".

وأشارت الصحيفة إلى تقديم عدد من الموسيقيين تذاكر مجانية على مدى الحياة لحفلاتهم، وبينهم الفريق الموسيقي "هيل هوب هودز" الأسترالي الشهير.

كما قدم أستاذ فلسفة تركي دعوة إلى "كونولي" لزيارة بلاده، ومنحه تذكرة طيران وإقامة في فندق من فئة الخمس نجوم، في أي مكان يختاره بتركيا، حسب المصدر ذاته.

ومن جانبه، أعلن الصبي اعتزامه التبرع بغالبية الأموال التي تصله عبر موقع جمع التبرعات "جو فاند مي" الأمريكي، إلى مصابي وعائلات ضحايا مذبحة المسجدين في مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية.

وقال مسؤول صفحة "كونولي" على "جو فاند مي" إنّ الأخير أبلغه عبر رسالة نصية إنه يخطط "لإرسال غالبية التبرعات إلى ضحايا الهجوم الإرهابي في كرايست تشيرش"، حسبما نقل موقع "رولينغ ستون" البريطاني.

ومساء الإثنين جمعت الصفحة تبرعات وصلت حد 53 ألفا و579 دولارا.

وأثار السيناتور الأسترالي "فرايزر مانينغ" ضجة كبيرة بعد إصداره بيانا برر فيه الهجوم الإرهابي على مسجدين في نيوزلندا والذي راح ضحيته 53 شخصا، ملقيا باللوم على المسلمين المهاجرين والإسلام الذي هو "أصل أيدولوجية العنف"، على حد تعبيره.

وباغت الصبي السيناتور الأسترالي بكسر بيضة على رأسه بعد تصريحاته، ما دفعه لصفع الصبي، ليتطور الأمر بعدها إلى اشتباك بالأيدي بينهما، في حين اعتقلت الشرطة المراهق على الفور.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

صبي البيضة سيناتور أسترالي مذبحة المسجدين نيوزيلندا

بدء عزاء أحد شهداء مذبحة نيوزيلندا دون علم والده

عمان: أردنيان من مصابي هجوم نيوزيلندا بحالة حرجة

بالصور.. وفد تركي رئاسي يعزي ضحايا اعتداء المسجدين بنيوزيلندا

مراهق يكسر بيضة على رأس سيناتور أسترالي هاجم الإسلام

فتى البيض يعتزم التبرع لذوي ضحايا مذبحة نيوزيلندا

رئيس وزراء أستراليا يشيد بموقف أكثر اعتدالا لأردوغان