مراهق يكسر بيضة على رأس سيناتور أسترالي هاجم الإسلام

السبت 16 مارس 2019 12:03 م

باغت مراهق سيناتورا أستراليا بكسر بيضة على رأسه بعد تصريحات أدلى بها الأخير مناهضة للمسلمين في أعقاب الهجوم الإرهابي الذي تعرض له مسجدان في نيوزيلندا، ما دفعه لصفع الصبي، ليتطور الأمر بعدها إلى اشتباك بالأيدي بينهما، في حين اعتقلت الشرطة المراهق على الفور.

وأثار السيناتور الأسترالي "فرايزر مانينغ" ضجة كبيرة بعد إصداره بيانا برر فيه الهجوم على مسجدين في نيوزلندا والذي راح ضحيته 53 شخصا، ملقيا باللوم على المسلمين المهاجرين والإسلام الذي هو "أصل أيدولوجية العنف"، على حد تعبيره.

وقال في بيانه : "السبب الحقيقي لإراقة الدماء في نيوزلندا اليوم هو برنامج الهجرة الذي سمح للمسلمين بالهجرة إلى نيوزلندا بالأصل.. لنكن واضحين، ربما يكون المسلمون ضحية اليوم في العادة هم المنفذون، على مستوى العالم يقتل المسلمون الناس بمستويات عالية باسم دينهم".

وأضاف: "الدين الإسلامي ببساطة هو أصل وأيدولوجية العنف من القرن السادس.. يبرر الحروب اللانهائية ضد أي أحد يعارضه ويدعو لقتل معارضيه وغير المؤمنين به".

ورد رئيس الوزراء الأسترالي "سكوت موريسون" على السيناتور بسلسلة تغريدات قال فيها إن إلقاء اللوم فيما شهدته نيوزلندا على الهجرة "أمر مقرف"، لافتا إلى أن مثل هذه التصريحات "لا مكان لها في أستراليا، فكيف بالبرلمان الأسترالي؟".

وتابع قائلا في تغريدة منفصلة: "نيوزلندا كما أستراليا، مأوى للناس من جميع المذاهب والثقافات والخلفيات، ولا مكان في دولتنا للكراهية وعدم التسامح التي انتجت التشدد والإرهاب والعنف التي ندينها".

المصدر | الخليج الجديد + CNN

  كلمات مفتاحية

أستراليا إسلام مسلمون نيوزيلاندا

أستراليا.. مليون توقيع لطرد السيناتور اليميني من البرلمان

صبي البيضة ينال شهرة عالمية بعد ضربه السيناتور الأسترالي

فتى البيض يعتزم التبرع لذوي ضحايا مذبحة نيوزيلندا