الأحد 17 مارس 2019 06:03 ص

وقع قرابة مليون شخص في أستراليا على عريضة تطالب بطرد السيناتور العنصري، "فريزر أنينغ"، من البرلمان، على خلفية تصريحات له تبرر الهجوم الإرهابي على المسجدين في نيوزيلندا.

وأفادت صحيفة "7 نيوز ملبورن" المحلية، الأحد، بأن ناشطين أعدوّا عريضة إلكترونية تطالب بطرد "أنينغ"، خلال اليومين الماضيين، عبر موقع "تشانج.أورغ"؛ وناهز عدد الموقعين عليها المليون شخص.

وأوضح المصدر أن العريضة هي بمثابة رسالة موجهة إلى رئيس الوزراء الأسترالي "سكوت موريسون"، تدعوه إلى اتخاذ قرار بطرد النائب اليميني المتطرف.

وبعد ساعات من الهجوم الإرهابي، الجمعة، أصدر "أنينغ" بيانًا قال فيه إن السبب الحقيقي وراء الهجوم هو برنامج الهجرة الذي يسمح للمسلمين بالانتقال إلى نيوزيلندا.

واستهدف الهجوم الدموي مسجدين بمدينة "كرايست تشيرش"؛ وقتل فيه أكثر من 50 شخصًا، أثناء تأديتهم الصلاة، وأصيب 50 آخرون، فيما تمكنت السلطات من توقيف المنفّذ، وهو أسترالي يدعى "بيرنتون هاريسون تارانت".

وسجل الإرهابي "تارانت" لحظات استعداده وتنفيذه أعمال القتل الوحشية، وبث بعضها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، في أعنف يوم شهده تاريخ البلاد الحديث، بحسب رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن.

المصدر | الأناضول