الدوري العراقي.. ديربي مشتعل بين الزوراء والقوة الجوية

الجمعة 15 مارس 2019 09:03 ص

تترقب الجماهير العراقية، موقعة ديربي كرة القدم في بلادها بين فريقي الزوراء والقوة الجوية، الجمعة، على ملعب الشعب الدولي، في مباراة مؤجلة من الجولة السادسة عشر للمرحلة الأولى من الدوري الممتاز، موسم 2018-2019.

وستكون المباراة بمثابة نهائي كأس، حيث لا تقبل القسمة على إثنين، فكلاهما يبحث عن تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، من أجل مواصل مطاردة متصدر الترتيب فريق الشرطة، الذي يحتل المركز الأول برصيد 47 نقطة.

ويحتل القوة الجوية المركز الثاني برصيد 38 نقطة، بينما يحتل الزوراء المركز الرابع برصيد 36 نقطة.

ويعاني الفريقان من عدم الاستقرار الفني قبل المباراة المرتقبة، كونهما قاما بتغيير مدربيهما قبل أيام معدودة، بعدما أنهى القوة الجوية خدمات المدرب "باسم قاسم" بالتراضي، واستعان بالمستشار الفني "مجبل فرطوس" لقيادة الفريق مؤقتاً في مباراة الكلاسيكو.

بينما تعاقد الزوراء مع المدرب "حكيم شاكر" مدرب المنتخب العراقي السابق لقيادة الفريق خلفاً للمدرب "أيوب أديشو".

ويعاني القوة الجوية من الغيابات قبل المباراة، بغياب اللاعب "سعد ناطق" لتراكم البطاقات الملونة، واللاعبين "أحمد عبدالرضا" و"أمجد رحيم" بسبب الإصابة، كما سيفتقد لخدمات اللاعبين "فهد طالب" و"أمجد راضي" بسبب الإيقاف الآسيوي، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة نجم خط الوسط اللاعب "محمد علي عبود" بسبب الإصابة.

وفي المقابل، سيفتقد الزوراء لخدمات اللاعبين "أحمد فاضل" بسبب تراكم البطاقات الملونة، و"بهاء جميل" للإصابة واللاعب "حسنين حكيم" لأسباب انضباطية.

وعلى مستوى المواجهات المباشرة، تواجه الفريقان في 78 مباراة ، منذ موسم 1975-1976، فاز الزوراء بـ28 مباراة، وفاز القوة الجوية في 25 مباراة، فيما انتهت 25 مباراة بالتعادل.

ويعد الزوراء هو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بالدوري برصيد (14 مرة)، آخرهم الموسم الماضي 2017-2018، يأتي خلفه القوة الجوية برصيد (6 مرات)، آخرهم الموسم قبل الماضي 2016-2017.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

القوة الجوية الزوراء الدوري العراقي

الاتحاد الآسيوي يعلن هبوط الطلبة العراقي إلى دوري الدرجة الثانية

بعد سنوات من سرقته.. مشجع يعيد كأسا للزوراء العراقي