قبل أسابيع من الانتخابات الإسرائيلية.. بومبيو يتوجه إلى القدس

السبت 16 مارس 2019 09:03 ص

يستعد وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو" للتوجه إلى (إسرائيل) خلال الأيام المقبلة، للقاء رئيس الوزراء "بنيامين نتنياهو" الذي يخوض حملة لإعادة انتخابه.

ويقوم "بومبيو" بجولة جديدة في الشرق الاوسط بين 19 و23 مارس/آذار الجاري، تشمل أولا الكويت، ثم القدس وبعدها بيروت، وفق ما أفاد المتحدث باسمه "روبرت بالادينو".

وأكد "بومبيو"، الجمعة، أنه "يؤيد حق (إسرائيل) في حماية مواطنيها، بعد قصف عنيف استهدف غزة ردا على إطلاق صواريخ مساء الخميس تجاه تل أبيب".

وقال "بومبيو": "مرة أخرى، يتعرض المواطنون الإسرائيليون لهجوم من إرهابيين في غزة مسلحون ومموّلون من قِبل أسيادهم في طهران".

وأضاف على "تويتر": "نحن إلى جانب حليفتنا، لـ(إسرائيل) الحق في حماية مواطنيها".

وصرح "بومبيو" لشبكة "فوكس نيوز" أن "القاسم المشترك في كل محطة سيكون مساعدة هذه الدول على تعزيز جهودها لاحتواء إيران".

وقال مسؤول أمريكي كبير لصحفيين إن "بومبيو" سيكرر في القدس بشكل علني "الدعم الراسخ الذي تبديه إدارة دونالد ترامب لأمن (إسرائيل) وحقها في الدفاع عن نفسها".

وزيارة "بومبيو" للقدس التي اعترفت بها الولايات المتحدة عاصمة لـ(إسرائيل) رغم استياء القادة الفلسطينيين والمجتمع الدولي، ستكون فرصة للقاء "نتنياهو" قبيل الانتخابات المقررة في التاسع من أبريل/نيسان المقبل.

ولا يعتزم الوزير الأمريكي لقاء خصوم "نتنياهو" في المعركة الانتخابية، وبينهم رئيس الأركان السابق "بيني غانتس" والوزير السابق "يائير لابيد" اللذان يتزعمان تحالفا وسطيا يهدد طموحات رئيس الوزراء.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

بومبيو القدس نتنياهو الحكومة الإسرائيلية غزة صواريخ

بومبيو يبدأ زيارة للكويت الثلاثاء

بومبيو يبدأ جولة شرق أوسطية بزيارة للكويت

بالتوازي مع جولته الشرق أوسطية.. بومبيو يهاتف بن سلمان

بومبيو يؤكد التزام الولايات المتحدة بأمن الكويت

بالصور.. بومبيو يشارك نتنياهو طقوسا يهودية عند حائط البراق