فوكس نيوز تلغي حلقة ببرنامج مذيعة هاجمت إلهان عمر

الأحد 17 مارس 2019 05:03 ص

ألغت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية إذاعة برنامج "العدالة مع القاضية جينين" السبت، بعد تصريحات مقدمة البرنامج والقاضية السابقة "جينين بيرو" ضد المسلمين، وبشكل خاص نائبة الكونغرس الأمريكي "إلهان عمر".

وذكرت مجلة "فاريتي" الأمريكية على موقعها الإلكتروني أن "فوكس نيوز" استبدلت البرنامج الأسبوعي بحلقة معادة من سلسلة وثائقية باسم "الفاضحة"، بعد أيام من إعلان الشبكة الأمريكية إدانتها لتصريحات "جينين".

وكانت "جينين" قد أشارت، خلال الحلقة الماضية يوم السبت 9 مارس/آذار، إلى أن النائبة الديمقراطية "إلهان عمر" لم تحترم القانون الذي ينص عليه دستور الولايات المتحدة، مدعية أن التزام "إلهان" بالعقيدة الإسلامية وهو ما يظهر في ارتدائها الحجاب يدل على امتثالها لقانون الشريعة الإسلامية، وهو ما رأته القاضية السابقة يتناقض مع الدستور الأمريكي.

وجاء انتقاد "جينين" لـ"إلهان عمر"، النائبة الجديدة وإحدى أول امرأتين مسلمتين داخل الكونغرس، بعد تصريحات الأخيرة حول (إسرائيل) حين قالت "إن الدعم الأمريكي لـ(إسرائيل) يتلخص في الأموال التى تضخها منظمات إسرائيلية في الولايات المتحدة لنواب الكونغرس بمجلسيه"، وهو ما أثار انتقادات ضدها من كلا الحزبين الديمقراطي والجمهوري لاعتبارهما تعليقاتها معادية للسامية، ثم أصدرت "إلهان" اعتذارا رسميا موضحة نيتها من تعليقاتها.

وأصدرت "فوكس نيوز" بيانا تدين فيه تعليقات "جينين"، مؤكدة أنها لا تعكس رأى القناة، مؤكدة أنها عالجت الأمر معها مباشرة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

أمريكا إلهان عمر إسرائيل فوكس نيوز

ترامب يدافع عن مذيعة هاجمت حجاب إلهان عمر

إلهان عمر: سيتحقق السلام بتطبيق القيم الأمريكية على الجميع

ما بعد أوبك+.. مستقبل شراكة الطاقة بين روسيا والخليج