6 أندية عربية تتأهل إلى ربع نهائي الكونفدرالية الأفريقية

الأحد 17 مارس 2019 06:03 ص

أسدل الستار على منافسات دور المجموعات من كأس الكونفدرالية الأفريقية، موسم 2018-2019، ونجحت 6 أندية عربية في التأهل إلى دور ربع النهائي.

في المجموعة "A"، نجح ثنائي الكرة المغربية نهضة بركان وحسنية أكادير في حصد المركزين الأول والثاني برصيد 11 نقطة و8 نقاط على الترتيب، وذلك بعد التفوق على مواطنهما وحامل اللقب الرجاء البيضاوي المغربي وأوثو دويو الكونغولي.

وفي المجموعة "B"، فرض الصفاقسي التونسي ومواطنه النجم الساحلي، تفوقهما باحتلالهما المركزين الأول والثاني برصيد 12 نقطة و10 نقاط، فيما ذهب المركزان الثالث والرابع إلى إينوجو رينجرز النيجيري وساليتاس البوركيني برصيد 5 و4 نقاط.

وفي المجموعة "C"، خطف الهلال السوداني الصدارة برصيد 11 نقطة، متفوقاً على نكانا الزامبي صاحب المركز الثاني برصيد 9 نقاط، فيما ودع أشانتي كوتوكو الغاني وزيسكو الزامبي البطولة باحتلالهما المركزين الثالث والرابع برصيد 7 نقاط لكل منهما.

وفي المجموعة "D"، حسم الزمالك المصري الصدارة لصالحه برصيد 9 نقاط، متفوقاً بفضل فارق الأهداف والمواجهات المباشرة على غورماهيا الكيني صاحب المركز الثاني بنفس رصيد النقاط، بينما احتل نصر حسين داي الجزائري المركز الثالث بـ8 نقاط وبيترو أتلتيكو الأنغولي المركز الرابع بـ7 نقاط، وودع كلاهما البطولة.

ومن المقرر أن يجري الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، قرعة دور ربع النهائي من بطولة الكونفدرالية الأفريقية، يوم 20 من مارس/آذار الحالي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الزمالك الصفاقسي النجم الساحلي نهضة بركان حسنية أغادير

الزمالك يثأر من جورماهيا ويعتلي صدارة مجموعته بالكونفدرالية

الزمالك والنجم يتعادلان أمام حسين داي وساليتاس في الكونفدرالية

الرجاء ينجو من ريمونتادا فيتاكلوب ويتوج بالكونفدرالية الأفريقية