مركز أمان يدشن "شاوريني" لاستشارات المرأة القطرية

الاثنين 18 مارس 2019 11:03 ص

أطلق مركز الحماية والتأهيل الإجتماعي "أمان"، المنضوي تحت مظلة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، تطبيق "شاوريني" الذي يعد أول تطبيق إلكتروني مجاني عبر الجوال والأجهزة الذكية، معني بالمرأة في قطر.

وأطلقت الرئيس التنفيذي للمؤسسة "آمال بنت عبداللطيف المناعي"، التطبيق مع المدير التنفيذي لمركز "أمان"، "منصور السعدي".

ويقدم التطبيق خدمات استشارية اجتماعية ونفسية وقانونية للنساء، ويهدف لتوفير التوعية والحماية للمرأة.

ويأتي التطبيق كاستجابة للاحتياجات المتزايدة لتقديم المشورة الاجتماعية والنفسية والقانونية من جانب الخبراء والمتخصصين في المجال.

وتهدف خدمة التطبيق إلى تسهيل وصول الاستشارات التي يقدمها فريق مركز "أمان"، ويركز التطبيق على النساء باعتبارهم الفئة المستهدفة للمركز حيث يمكن للمرأة أو الفتاة أن تطلب المشورة عبر التطبيق ليصل إليها الرد خلال 5 أيام عمل من خلال رقم جوالها أو بريدها الإلكتروني.

وقالت "آمال المناعي" أن التطبيق يرفع مستوى وعي المرأة بقضاياها مما يسهم في تعزيز قدرتها على تجاوز ما تواجهه من تحديات، كما يساهم في ضمان حقوق المرأة من خلال السعي إلى توفير كل من حق الوصول، وحق بناء الوعي والمعرفة.

وأكدت أن المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي تسعى لتحقيق التمكين لكافة الفئات المستهدفة، وهو نهج تتبعه كافة المراكز المنضوية تحت مظلة المؤسسة.

وكان مركز أمان قد وقع بروتوكولات تعاون مع كل من جمعية "وياك" وجمعية "المحامين"، ورشحت كل من الجمعيتين عددا من الأخصائيين والمستشارين لتقديم خدماتهم وفق آلية معينة لتوزيع الاستشارات حسب التخصص.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر المرأة القطرية استشارات تمكين المرأة المرأة

"رايتس ووتش": التمييز بمنح أبناء القطريات الجنسية مازال قائما

سيدات قطريات يؤكدن دعم «القيادة الرشيدة» في وجه «الحصار»

المرأة القطرية: ندعم دولتنا ودورنا محوري في التصدي للأزمة

ثروة سيدات الأعمال القطريات ترتفع إلى 10 مليار دولار بنهاية العام