متفوقاً على فيرغسون.. الهولندي ميتشيلز أفضل مدرب في التاريخ 

الاثنين 18 مارس 2019 06:03 ص

تصدر المدرب الهولندي "رينوس ميتشيلز"، قائمة أفضل المدربين في تاريخ كرة القدم، والتي كشفت عنها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

واعتمدت المجلة الفرنسية في اختيار المدربين الذين ضمتهم القائمة على عدة معايير، من بينها عدد البطولات التي حققها كل مدرب مع الأندية والخطط الفنية الذي كان يتبعها والإرث الذي خلفه للكرة العالمية وشخصيته والتأثير الذي أحدثته مسيرته.

وقاد "ميتشيلز" نادي آياكس أمستردام الهولندي للتتويج بقلب دوري أبطال أوروبا، كما توج مع منتخب بلاده بكأس أمم أوروبا، وفاز مع برشلونة الإسباني بلقب الدوري المحلي، بالإضافة إلى العديد من الانجازات الأخرى.

وأوضحت "فرانس فوتبول" أن  "ميتشيلز" يستحق أن يكون المدرب الأفضل في تاريخ الساحرة المستديرة بفضل الكرة الشاملة التي كان يقدمها، والتي كانت الأساس الذي اعتمد عليه كل من الهولندي "يوهان كرويف" والإسباني "بيب غوارديولا"، في بناء فلسفتهما التدريبية.

واحتل المركز الثاني، أسطورة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، المدرب الاسكتلندي "أليكس فيرغسون"، والذي حقق معه 38 لقباً.

فيما جاء في المركز الثالث، الإيطالي "أريجو ساكي"، الذي ساهم في تغيير شكل الكرة الإيطالية، وفاز مع نادي آ سي ميلان، بلقب وحيد في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وجاء الإسباني "بيب غوارديولا" والهولندي "يوهان كرويف" ضمن الخمسة الأوائل في القائمة بفضل مساهماتهما الكبيرة في تطوير الأداء الهجومي وتاريخهما الحافل مع برشلونة.

واحتل المدير الفني الحالي لريال مدريد الإسباني، الفرنسي "زين الدين زيدان"، المركز 22 في القائمة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فرانس فوتبول كرويف فيرغسون مدرب تدريب

زيدان يعلن رغبته في تدريب نجم باريس سان جيرمان 

بعد غوارديولا.. كونتي يمهد الطريق أمام زيدان لتدريب يوفنتوس

هل يتولى مورينيو تدريب باريس سان جيرمان قريبا؟