نائب ترامب يهاتف رئيس الوزراء العراقي.. ماذا دار بينهما؟

الاثنين 18 مارس 2019 08:03 ص

قال البيت الأبيض، الإثنين، إن نائب الرئيس الأمريكي "مايك بنس" أجري اتصالا هاتفيا برئيس الوزراء العراقي "عادل عبد المهدي".

وأضاف، في بيان، أنه جري خلال الاتصال بحث فرص تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والعراق، واستمرار التعاون بين الجانبين؛ لتعزيز الجانب الاحترافي لقوات الأمن العراقية، وتنمية اقتصاد العراق.

وأعرب نائب الرئيس الأمريكي عن ترحيبه بالأنباء المتداولة مؤخرا عن توقيع العراق اتفاقيات اقتصادية وتجارية مع الأردن، وأيضا الزيارات المقبلة لرئيس الوزراء المقبلة باعتبارها بمثابة خطوات رئيسية نحو دمج العراق في المنطقة ومحيطه الإقليمي بعد هزيمة تنظيم "الدولة الإسلامية" هناك.

من جانبه أطلع رئيس وزراء العراق، نائب الرئيس الأمريكي على آخر المستجدات المتعلقة بالجهود العراقية لاستخراج الجثث من المقابر الجماعية، والناتجة عن عمليات الإبادة الجماعية التي ارتكبها تنظيم "الدولة" بحق الأيزيديين في سنجار.

وأكد "عبدالمهدي" أنه سوف يحقق بشكل شخصي في المعوقات الأمنية والاقتصادية التي أشار إليها نائب الرئيس الأمريكي خلال الاتصال، والتي تحول دون عودة العديد من المكونات الدينية في العراق وغيرهم من الأشخاص المشردين.  
 
 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الولايات المتحدة العراق مايك بنس عادل عبد المهدي اتصال هاتفي اتفاقيات تجارية واقتصادية الاردن اندماج العراق

العراق: التعاون الاقتصادي مع السعودية في بداياته ونطمح لتفعيله

رئيس وزراء العراق: نرغب في الانفتاح الاقتصادي مع قطر

وفد تجاري سعودي لبحث مشاريع واستثمارات في العراق

العراق.. انتشال 4 آلاف و 720 جثة من تحت أنقاض الموصل