وفد تجاري سعودي لبحث مشاريع واستثمارات في العراق

الجمعة 15 مارس 2019 08:03 ص

استقبل الرئيس العراقي؛ "برهم صالح"، الجمعة، وزير التجارة والاستثمار السعودي؛ "ماجد القصبي"، والوفد رفيع المستوى المرافق له.

وأكد "القصبي"، خلال اللقاء، الذي جرى في العاصمة العراقية، بغداد، على "حرص قيادة المملكة على تعزيز الروابط الأخوية بين الشعبين الشقيقين، وتقوية العلاقات بين البلدين على الأصعدة كافة، خصوصا الجانب التجاري والاقتصادي".

وشدد على أهمية مساهمة الشركات السعودية في دعم المشاريع التنموية في العراق.

وأضاف أن منفذ "جديدة عرعر" سيفتتح قبل نهاية العام الجاري، وفق الخطة المحددة، وسيشكل إضافة كبيرة، ونقلة نوعية في حجم التبادل التجاري بين البلدين.

ورأس وزير التجارة والاستثمار وفدا حكوميا رفيع المستوى، في زيارة للعراق، يضم وزير الدولة لشؤون الخليج العربي؛ "ثامر السبهان"، ومحافظ هيئة المواصفات والمقاييس والجودة؛ "سعد القصبي"، ونائب وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية؛ "عبدالعزيز العبدالكريم"، وعددا من كبار المسؤولين.

واجتمع "القصبي" والوفد المرافق خلال الزيارة مع عدد من المسؤولين العراقيين، وفي مقدمتهم رئيس الوزراء العراقي؛ "عادل عبد المهدي"، ورئيس مجلس النواب العراقي "محمد الحلبوسي".

وجرى خلال الاجتماعات بحث سبل تطوير التبادل التجاري، والاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين، والتحضير لاجتماع مجلس التنسيق السعودي العراقي، الذي سيعقد في العراق مطلع الشهر المقبل.

 كما التقى جميع المسؤولين من الوفد السعودي بنظرائهم العراقيين لبحث المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وارتفع حجم التبادل التجاري بين المملكة والعراق بنسبة 25% خلال عام 2018، ليصل إلى 1.142 مليار دولار.

المصدر | الخليج الجديد + الحياة اللندنية

  كلمات مفتاحية

السعودية العراق تبادل اقتصادي الحكومة العراقية الحكومة الجديدة

نائب ترامب يهاتف رئيس الوزراء العراقي.. ماذا دار بينهما؟