الكويت: نثق في قدرة أمريكا على حل القضية الفلسطينية

الأربعاء 20 مارس 2019 11:03 ص

قال وزير الخارجية الكويتي "صباح الخالد الصباح"، اليوم الأربعاء، إنه يثق أن صداقة الولايات المتحدة لكثير من الدول بالمنطقة ستقود إلى وضع "نهاية مقبولة" من جميع الأطراف للقضية الفلسطينية، و"الوصول إلى حل سياسي طال انتظاره".

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي "مايك بومبيو" إن خطة السلام "طال انتظارها ونثق أن أصدقاءنا في الولايات المتحدة لديهم أفكار لمواصلة عملية السلام ووضع خطة للسلام تأخذ بعين الاعتبار الوضع في المنطقة والأطراف في القضية".

وبعد ظهر الأربعاء، يلتقي "بومبيو"، الذي يقوم بجولة في الشرق الأوسط استهلها أمس الثلاثاء بالكويت، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، "بنيامين نتنياهو"، لبحث قضايا استراتيجية تعمل عليها البلدان.

وأدت مواقف "ترامب" الداعمة لـ(إسرائيل)، إلى إبعاد الكثير من الحلفاء التقليديين للولايات المتحدة، لكنه يحظى في المقابل بتأييد ثابت وقوي في (إسرائيل).

واتخذت الحكومة الأمريكية في عهد "ترامب" قرارات عدة تؤكد دعم (إسرائيل)، كالاعتراف بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل) بما يتعارض مع الإجماع الدولي ومع عقود من السياسة الأمريكية، وقطع أكثر من 500 مليون دولار من المساعدات إلى الفلسطينيين منذ 2018، إضافة إلى وقف تقديم الدعم المالي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

وخلال زيارة تستغرق يومين إلى القدس، سيتوجه "بومبيو" لزيارة السفارة الأمريكية الجديدة في القدس التي تم نقلها من تل أبيب.

المصدر | الخليج الجديد+ رويترز

  كلمات مفتاحية

الكويت أمريكا خطة السلام إسرائيل

بومبيو يؤكد التزام الولايات المتحدة بأمن الكويت

بومبيو يصل إلى الكويت في مستهل جولة إقليمية

كوشنر وغرينبلات في جولة خليجية لبحث خطة السلام

ترامب يبحث مع مستشاريه خطة السلام الإسرائيلية الفلسطينية