تعيين 4 سعوديات بمناصب قيادية ضمن خطة المملكة لتمكين المرأة

الجمعة 22 مارس 2019 06:03 ص

عينت وزارة الخدمة المدنية السعودية، الخميس، 4 نساء، في مناصب رفيعة بمؤسسات الوزارة ضمن خطة حكومية تستهدف تمكين المرأة السعودية.

وقالت الوزارة، في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، إنها قررت "تكليف الأستاذة ابتسام بنت عبدالله العمري مديرا عاما لفرع وزارة الخدمة بمنطقة عسير، وتكليف الأستاذة جيهان بنت محمد حساني مديرًا لفرع وزارة الخدمة المدنية بمنطقة جازان، بالإضافة إلى الإشراف على إدارة خدمة العملاء".

وأضافت الوزارة، في بيان منفصل، إنها كلفت "نوير بنت غانم العجمي" مساعدا لمدير عام فرع الوزارة بمنطقة الرياض، و"منال بنت سليمان العمر" مساعدا لمدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية.

ووصفت الوزارة قراراتها الجديدة بأنها تأتي دعمًا لتحقيق وتنفيذ استراتيجيتها في تمكين المرأة من تقلد المناصب القيادية، وتهيئة بيئة العمل لـ"بروز قيادات وظيفية متميزة على كافة المستويات، وعملا بمبدأ تدوير القيادات في الوزارة وفروعها".

وقالت إن التعيينات الجديدة تأتي تحقيقا لاستراتيجية وزارة الخدمة المدنية في دعم الكفاءات الشابة، وتمكينهم من تقلد المناصب القيادية في الوزارة، بالإضافة إلى تحقيق التوازن بين الجنسين؛ أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وتصاعدت في العامين الأخيرين وتيرة تعيين السيدات في مناصب قيادية بالمملكة، كما تم تعديل بعض القوانين لصالح ذلك، بعد عقود من القيود المفروضة عليهن، بما في ذلك منعهن من قيادة السيارات.

وعينت الرياض الشهر الماضي، الأميرة "ريما بنت بندر بن سلطان" سفيرة لها في واشنطن، كأول امرأة تشغل منصبا دبلوماسيًا بهذا المستوى.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية مناصب قيادية المرأة المرأة السعودية حكومة

فتاة سعودية تشعل تويتر بغنائها في مخبز (فيديو)

شاهد.. ليلة صاخبة لأحلام في أول حفلاتها بالسعودية  

مجتهد يكشف سيدة السعودية الأولى وذراع بن سلمان الخفي

السعودية تواصل تعيين المزيد من النساء الأكاديميات في مناصب قيادية