واشنطن بوست: ترامب ألغى عقوبات ضد كوريا الشمالية

السبت 23 مارس 2019 02:03 ص

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن الرئيس "دونالد ترامب" ألغى عقوبات قد لوح بها، لكن لم يعلن عنها ضد كوريا الشمالية.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن مصارد أنه "كان من المخطط مطلع الأسبوع المقبل فرض عقوبات واسعة النطاق ضد كوريا الشمالية، لكن ترامب أعلن انه اتخذ قرار بسحب العقوبات التي كان من المقرر الإعلان عنها يوم الجمعة".

واكتفت الولايات المتحدة يوم الجمعة بفرض عقوبات فقط على إيران وفنزويلا.

بدورها، ذكرت وكالة "رويترز"، نقلا عن مصادر، أن العقوبات التي تم الإعلان عنها يوم الخميس ضد شركتي شحن تابعتين لكوريا الشمالية ستظل سارية.

وفي سياق متصل، أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض "سارة ساندرز"، أن "ترامب" ألغى عقوبات مقررة ضد كوريا الشمالية لإعجابه بالزعيم الكوري الشمالي "كيم جون أون"، فضلا عن اعتقاده بأن العقوبات الجديدة غير ضرورية.

ولم توضح "ساندرز" طبيعة العقوبات التي تم إلغاؤها.

يشار إلى  القمة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، التي عقدت في هانوي في 27-28 فبراير/شباط الماضي، انتهت دون توقيع وثيقة مشتركة.

وكان من المتوقع أن يتم التوقيع خلال القمة على اتفاقيات تهدف إلى نزع السلاح النووي وتعزيز السلام الإقليمي وتحسين العلاقات بين واشنطن وبيونغ يانغ، إلا أن الرئيس الأمريكي، أشار إلى أن الطرفين فضلا تأجيل ذلك.

ومطلع الشهر الجاري، أعلن "ترامب" أن السبب الحقيقي وراء عدم التوصل للاتفاق باجتماع القمة، بين واشنطن وبيونغ يانغ يعود لإصراره على نزع السلاح النووي بالكامل، بالمقابل يصر زعيم كوريا الشمالية، على مواقع معينة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كوريا الشمالية عقوبات ترامب السلاح النووي

هل تتراجع كوريا الشمالية في أجندة ترامب؟

ترامب يتهم مجلس النواب بإفشال قمته مع زعيم كوريا الشمالية

ترامب: لا مستقبل لكوريا الشمالية مع السلاح النووي

كيم يجدد استعداد كوريا الشمالية لنزع سلاحها النووي