عبدالمهدي بالقاهرة لحضور قمة مصرية عراقية أردنية

السبت 23 مارس 2019 09:03 ص

وصل رئيس الوزراء العراقي، "عادل عبدالمهدي" إلى مطار القاهرة الدولي، السبت، في أول زيارة خارجية له منذ تسلمه مهام منصبه رسميا في 24 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وخلال زيارة "عبدالمهدي" -التي ستستمر يومين- من المقرر أن يستقبله الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"؛ حيث سيجريان مباحثات مشتركة تتناول تنمية العلاقات بين البلدين في مختلف المحاور وسيل مكافحة الإرهاب.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير "بسام راضي" بأنه من المقرر أن يعقد "السيسي"، ورئيس وزراء العراق مؤتمرا صحفيا عقب المحادثات التي تتم بينهما خلال اللقاء.

وأعلن "عبدالمهدي"، في بيان له، عن عقد لقاء ثلاثي سيجمعه في القاهرة بالرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، والعاهل الأردني الملك "عبدالله الثاني".

وقال في منشور له على "فيسبوك": "لقد أجلت سفرة عمل مهمة إلى الشقيقة الكبرى مصر مرات عديدة بدعوة من الرئيس السيسي، ومنذ أكثر من شهرين والعمل جار على وضع الترتيبات الكاملة لإنجاز الزيارة يومي 23 و24 من الشهر الجاري، ليس لعقد اللقاء الثنائي مع الرئيس المصري فقط بل لعقد لقاء ثلاثي سيشترك فيه العاهل الأردني أيضا".

وتابع القول: "أشعر بحرج كبير على تركي البلاد في هذه الظروف خصوصا بعد حادثة العبارة في الموصل، وإعلان حالة الحداد لمدة ثلاثة أيام، لكن طبيعة الزيارة باعتبارها زيارة عمل هدفها الأول خدمة العراق والعراقيين ولأهمية اللقاءات المرتقبة وما تحققه من مكاسب للوطن والمنطقة، ولصعوبة تأجيل الزيارة مرة أخرى بعد الإعدادات المعقدة والطويلة لا يسعني إلا المضي قدما في هذه الزيارة وسأعود إلى البلاد غدا".

 


 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العراق مصر السيسي العاهل الأردني

السيسي: يجب التصدي للمتعاطفين مع الإرهاب بكل حزم

قمة عراقية مصرية أردنية الأحد ‎لبحث قضايا اقتصادية

مسؤولو خارجية ومخابرات مصر والأردن والعراق يجتمعون بالقاهرة

تحضيرا لاجتماع اللجنة العليا.. وفد مصري يزور العراق