تدريبات بحرية مشتركة بين مصر وفرنسا

الأحد 24 مارس 2019 09:03 ص

يشارك الجيش المصري، ممثلا في البحرية، في فاعليات التدريب البحري المصري الفرنسي المشترك (كليوباترا – جابيان 2019)، والذى من المقرر أن ينفذ على مدار عدة أيام بالمياه الإقليمية الفرنسية.

وحسب بيان للمتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، فقد غادرت عدد من القطع البحرية المصرية إلى فرنسا للمشاركة في التمرين العسكري، الذي يعقد في إطار تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين القوات البحرية لكلا البلدين.

وأكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق "محمد فريد"، للقوات المشاركة في التدريب، أن تلك التدريبات المشتركة تساهم في نقل وتبادل الخبرات، والتعرف على العقائد القتالية المختلفة، وتؤكد قدرة المقاتل المصري على التعامل مع أحدث التكنولوجيات في نظم القتال بدقة وكفاءة عالية.

ويشارك في فعاليات التدريب (كليوباترا – جابيان 2019)، عدد من طلبة الكلية البحرية المصرية ضمن إجراءات تنفيذ معسكر التدريب الخارجي، بما يساهم في رفع مستوى التدريب العملي للطلبة، وتخريج ضابط بحرى مسلح بالعلم والمعرفة وخبرات القتال وقادر على تنفيذ كافة المهام المستقبلية التى قد يكلف بها، حسب البيان.

ومن المخطط أن يشمل التدريب العديد من الأنشطة والفاعليات لصقل مهارات القادة والضباط ودعم جهود الأمن البحرى وتبادل الخبرات بما يساهم فى رفع الكفاءة القتالية للقوات البحرية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تدريب عسكري مصر العلاقات المصرية الفرنسية تعاون عسكري الجيش المصري

البحرية المصرية تنفذ تدريبات مع بريطانيا وفرنسا بالأحمر والمتوسط

القوات البحرية المصرية تؤمن حقل «ظهر» شرقي المتوسط

السبت.. تمرين عسكري مصري أردني بالعقبة

قائد البحرية المصرية: نتابع الموقف فى «باب المندب» يوميا وقناة السويس خط أحمر

تدريبات مصرية فرنسية في البحر المتوسط

الثاني في أسبوع.. تدريب بحري مصري إسباني