القوات البحرية المصرية تؤمن حقل «ظهر» شرقي المتوسط

الثلاثاء 20 فبراير 2018 01:02 ص

قال الجيش المصري، إن قواته البحرية تقوم بتنفيذ أعمال التأمين بمنطقة حقل «ظهر»، شرقي البحر المتوسط، لمجابهة جميع أنواع التهديدات.

وأضاف، في بيان، عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، أن «القوات البحرية تنفذ العديد من المهام لتأمين الأهداف الحيوية والاستراتيجية في عمق المياه الاقتصادية الخالصة لمصر على امتداد المسرح البحري وبطول يصل إلى حوالى 1200 ميل بحري».

ووفق البيان، «تقوم القوات البحرية المصرية على مدار الساعة بتأمين مساحات شاسعة من البحر وعلي مسافات بعيدة من الساحل باستخدام كافة الإمكانيات من الوحدات البحرية الحديثة ذات القدرات القتالية العالية من الفرقاطات والغواصات واللنشات الحاملة للصواريخ».

وقبل أيام، نشر الموقع الرسمي لوزارة الدفاع المصرية، فيلما وثائقيا يكشف حماية حاملة المروحيات «ميسترال»، لحقول الغاز شرق البحر الأبيض المتوسط.

وكان «الخليج الجديد»، قد انفرد في وقت سابق بالكشف عن تحريك حاملة طائرات من طراز «ميسترال»، باتجاه حقول الغاز شرق البحر الأبيض المتوسط(طالع المزيد).

وجاء التحرك المصري ردا على تصريحات وزير الخارجية التركي، «مولود جاويش أوغلو»، بشأن عدم اعتراف تركيا بالاتفاق المبرم بين مصر وقبرص في ديسمبر/كانون الأول 2013، بترسيم الحدود البحرية بين البلدين للاستفادة من المصادر الطبيعية في شرق البحر المتوسط.

  كلمات مفتاحية

الجيش المصري البحرية المصرية حقل ظهر الميسترال حقول الغاز

«البترول» المصرية تزيد إنتاج «ظهر» مليار قدم قبل نهاية 2018

تدريبات بحرية مشتركة بين مصر وفرنسا

مصر ضمن أكبر 7 قوات بحرية في العالم