زوجة غوايدو: حرية فنزيولا تقترب ولن تكسر معنوياتنا

الأحد 24 مارس 2019 10:03 ص

اعتبرت "فابيانا روزاليس"، زوجة زعيم المعارضة الفنزويلية "خوان غوايدو"، اعتقال مدير مكتب زوجها "روبيرتو موريرو"، بتهمة الإرهاب، بأنه "محاولة هزلية" لرئيس فنزويلا "نيكولاس مادورو"، لـ"كسر معنويات المعارضة".

جاء ذلك، في تصريحات، أدلت بها لوكالة "رويترز" في بيرو، حيث التقت مع المهاجرين الفنزويليين قبل التوجه إلى الولايات المتحدة.

وقالت: "إننا نعرف ما الذي نواجهه.. ونعرف مدى وحشية هذه الديكتاتورية".

وردا على سؤال فيما إذا كانت لديها أي رسالة موجهة لـ"مادورو"، قالت رسالتي: "يكفي بالفعل!".

وأضافت أن الجواسيس والجماعات المسلحة الموالية للحكومة كانوا يلاحقونها وزوجها لمدة طويلة عن طريق متابعة أعمالهما وخطواتهما وملاحقة أفراد أسرتهما وأصدقائهما.

وتابعت: "وكنت تلقيت، وتلقى أفراد أسرتي، تهديدات بالتعرض للسجن أو القتل".

وزادت زوجة "غوايدو": "هناك شيء لا يمكنهم تقديره بالشكل اللازم، وهو أن مُثُلنا في هذا النضال لا يمكن تحطيمها".

وأضافت: "إذا اعتقدوا أنهم يمكنهم كسر معنوياتنا عن طريق اعتقال موريرو، أو كسر معنوياته فإنهم خاطئون جدا".

واتهمت السلطات الفنزويلية "ماريرو"، مدير مكتب زعيم المعارضة "غوايدو"، بتخطيطه لهجمات على عدد من المسؤولين الفنزويليين، وقالت إنها صادرت أسلحة في منزله.

كما عبرت "روزاليس"، عن اعتقادها أن "مادورو"، خائف من اعتقال "غوايدو" نفسه، وقالت: "أظن أن النظام يفكر في ذلك بعناية فائقة. ولا أعتقد أنهم سيقدمون على ذلك"، مؤكدة أنهم "كانوا خائفين دائما من الناس الذين يؤمنون بالحرية".

ورفضت الإجابة عن السؤال حول الأشخاص الذين ستلتقي معهم أثناء زيارتها المتوقعة إلى الولايات المتحدة، مذكرة فقط أنها تنوي زيارة نيويورك وميامي.

وتابعت: "سنرى ما الذي سيحدث في الأيام القريبة المقبلة.. لكن أؤمن بأن الحرية لفنزويلا تصبح أقرب وأقرب".

و"روزاليس"، صحفية تبلغ من العمر 26 عاما، كما تعد من ناشطات المعارضة الفنزويلية، ويعتبرها أنصار زوجها "السيدة الأولى للبلاد".

وتشهد فنزويلا توترا متصاعدا منذ 23 يناير/كانون الثاني الماضي، إثر إعلان زعيم المعارضة رئيس البرلمان "خوان غوايدو"، حقه بتولي الرئاسة مؤقتا، إلى حين إجراء انتخابات جديدة.

وسرعان ما اعترف الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، بـ"غوايدو"، رئيسا انتقاليا لفنزويلا، وتبعته كندا ودول من أمريكا اللاتينية وأوروبا.

في المقابل، أيدت بلدان بينها روسيا وتركيا والمكسيك وبوليفيا شرعية "مادورو"، الذي أدى في 10 يناير/كانون الثاني الماضي، اليمين الدستورية رئيسا لفترة جديدة من 6 سنوات.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

فنزويلا المعارضة الولايات المتحدة الإرهاب غوايدو

مادورو يكلف الجيش بتأمين البنية التحتية في فنزويلا

بومبيو: مغادرة باقي الدبلوماسيين الأمريكيين من فنزويلا

الاتحاد الأوروبي يدعو لتجنب التدخل العسكري بفنزويلا

روسيا ترسل 300 طن من المساعدات الإنسانية إلى فنزويلا