الأحد 24 مارس 2019 11:03 ص

أعلنت شركة "واتس آب" طرح تطبيقها "واتس آب بيزنس"، على هواتف "آبل" الذكية، وذلك بعد مرور أكثر من عام على توافره رسميا على هواتف "أندرويد".

وظهرت نسخة رسمية من التطبيق على متجر تطبيقات "آبل ستور" في المكسيك، وكذلك في فرنسا والبرازيل.

ويتيح التطبيق، المنفصل عن تطبيق "واتس آب الرسمي"، للشركات التواصل مع زبائنها من خلاله، كما يوفر لها عدة أدوات مثل عرض ساعات العمل والموقع الرسمي وقائمة بالمنتجات ومزايا أخرى، غير موجودة في تطبيق "واتس آب" للدردشة العادي.

وسيتمكَّن أصحاب الأعمال الصغيرة من استخدام نسخة "واتس آب بيزنس"، والنسخة العادية منه في تطبيقين منفصلين تماما على الهاتف الذكي نفسه.

والجديد في النسخة الحديثة، هو أنه سيتيح للمستخدم ربط حسابه برقم هاتف ثابت "أرضي"، حتى يتجنَّب صاحب العمل إعطاء رقمه الشخصي إلى مئات الزبائن.

ومن أجل معرفة الاختلاف بين حساب "واتس آب" العادي، وحساب "واتس آب بيزنس"، يكفي أن تذهب إلى صفحة الشخص الذي تملك رقمه، وسيظهر نوع الحساب الذي يملكه.

كما أن حسابات "واتس آب بزنس" ستظهر إلى جانبها علامة "verified" مكتوبة بالأخضر، حتى يتسنى للمستخدمين التأكد من أن الحساب تابع فعلا لإحدى الشركات، حسب وكالات.

وستعتمد شركة "فيس بوك" المالكة للتطبيق، على تحقيق الدخل من "واتس آب"، عبر تطبيق "واتس آب بيزنس"، إذ تعتزم فرض رسوم مالية عند الرد على أسئلة وطلبات الزبائن بعد مرور 24 ساعة من تلقيها.

وتسمح حاليا بالرد المجاني خلال 24 ساعة فقط، كما أنها ستوفر عرض الإعلانات في حالات معينة.

ويوفر "واتساب بيزنس"، كما في تطبيق "فيسبوك ماسنجر"، رسائل رد تلقائية في أوقات العطلات وخارج أوقات الدوام الرسمي، وكذلك رسائل الترحيب.

وكانت شركة "واتس آب" أطلق في يناير/كانون الثاني 2018 تطبيقها "واتس آب بيزنس" على هواتف "أندرويد"، المخصص لأصحاب الأعمال والشركات والتي تمكنهم من الوصول لمختلف المستخدمين في أي وقت.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات