الإمارات تقتطع جزءا من مطار الريان اليمني لأغراض عسكرية

الأحد 24 مارس 2019 01:03 ص

كشف مصدر يمني مطلع أن القوات الإماراتية الموجودة في مدينة المكلا، جنوبي اليمن، اقتطعت جزءا من مطار الريان الدولي لأغراض عسكرية.

ونقل موقع "الخليج أونلاين" عن المصدر (لم يذكر اسمه)، أن أحد الأسباب الرئيسة لتأخير إعادة افتتاح المطار يعود إلى تأمين مقر عسكري للقوات الإماراتية في أراضي المطار.

وظل مطار "الريّان" مغلقا رغم مرور 3 سنوات على طرد عناصر "القاعدة" من مدينة المكلا؛ بسبب استخدام القوات الإماراتية له كقاعدة عسكرية ومعتقل، قبل أن تقتطع جزءا منه وتستخدمه لمصلحتها.

وأضاف المصدر أنه "من غير المسموح لليمنيين، بمن فيهم المسؤولون المدنيون والعسكريون بالمحافظة، الدخول أو الاطلاع على هذه المقرات التي تم بناء جزء منها تحت الأرض؛ ما يعني وجود نية للقوات الإماراتية للاستمرار فيها على مدى بعيد".

وأثار موضوع استغلال الإمارات للمطار جدلا كبيرا في اليمن؛ لكونه لم يتعرض لأي دمار في الحرب، وهو ما يدعو للاستفهام حول سبب ادعاء القوات الإماراتية أنها تجري أعمال صيانة للمطار.

ويرى يمنيون أن موضوع صيانة المطار غطاء إماراتي لتبرير استمرار إغلاقه، على الرغم من حاجة مئات الآلاف من اليمنيين لخدماته، خاصة في ظل وجود مطارين فقط في الخدمة وهما عدن وسيؤون.

ويتهم ناشطون يمنيون الإمارات باعتقال المئات من أبناء الجنوب في سجون سرية لها داخل مطار الريان منذ أكثر من 3 سنوات.

المصدر | الخليج أونلاين + الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مطار الريان المكلا الإمارات أغراض عسكرية القاعدة

الإمارات السعيدة واليمن الحزين!

قوات إماراتية تحتجز وفدا إغاثيا تركيا جنوبي اليمن

«هادي» يصل إلى المكلا للمرة الأولى منذ طرد «القاعدة» منها

وزير يمني: 50 مليار دولار خسائر الاقتصاد منذ بدء الحرب

فض التحالف.. أصوات حكومية يمنية تنتفض ضد الإمارات