عاهل الأردن والسيسي يبحثان تطورات المنطقة

الأحد 24 مارس 2019 04:03 ص

عقد عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني، الأحد، مباحثات ثنائية بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ركزت على العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة.

جاء ذلك في إطار مشاركة ملك الأردن بقمة ثلاثية بالقاهرة، جمعته بالسيسي ورئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي.

ووفق بيان للديوان الملكي الأردني، تلقت الأناضول نسخة منه، ركزت مباحثات الملك عبد لله الثاني، مع السيسي، على "العلاقات الأخوية المتينة بين الأردن ومصر، وتطورات الأوضاع في المنطقة".

وخلال المباحثات التي عقدت في قصر الاتحادية، وسبقت انعقاد القمة الثلاثية، عبر الزعيمان عن "اعتزازهما بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات الأردنية المصرية، والحرص على الارتقاء بها في المجالات كافة".

وجرى التأكيد على أهمية توسيع التعاون المشترك، خصوصا في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، ومواصلة التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا وبما يحقق مصالح البلدين ويخدم القضايا العربية.

وعلى صعيد القضية الفلسطينية والقدس، ونوه الطرفان بضرورة تكثيف الجهود لدعم الأشقاء الفلسطينيين في مساعيهم لنيل حقوقهم المشروعة في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية استنادا إلى حل الدولتين ومبادرة السلام العربية.

وشدد ملك الأردن على ضرورة وقف التصعيد الإسرائيلي في القدس والانتهاكات ضد المسجد الأقصى المبارك.

وفيما يتعلق بالتطورات المرتبطة بالأزمة السورية، جرى التأكيد على أهمية تكثيف الجهود للتوصل إلى حل سياسي لها، يحفظ وحدة سوريا أرضا وشعبا.

وجرى بحث عدد من الأزمات التي تمر بها المنطقة ومساعي التوصل إلى حلول سياسية لها، إضافة إلى الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب ضمن استراتيجية شمولية.

وفي وقت سابق الأحد، وصل ملك الأردن، للقاهرة، لعقد قمة ثلاثية بينه وبين السيسي وعبد المهدي. -

 

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

الأردن مصر العراق العاهل الأردني عبدالله الثاني عبدالفتاح السيسي عادل عبدالمهدي قمة ثلاثية العلاقات الثنائية

بيان قمة مصر والعراق والأردن يشدد على مكافحة الإرهاب

مسؤولو خارجية ومخابرات مصر والأردن والعراق يجتمعون بالقاهرة

السيسي: يجب التصدي للمتعاطفين مع الإرهاب بكل حزم

اجتماع لوزراء خارجية ورؤساء مخابرات مصر والأردن والعراق