عمر خيرت يقاضي شركة اتصالات بسبب حملة دعائية

الثلاثاء 26 مارس 2019 09:03 ص

رفع الموسيقار المصري "عمر خيرت"، دعوى قضائية ضد إحدى شركات الاتصالات بعد استخدامها لحنه الشهير لأغنية "فيها حاجة حلوة" في إعلانها الجديد.

وأوضح "خيرت"، في بيان، أنه فوجئ بحملة دعائية للشركة تستخدم لحنه لأغنية (فيها حاجة حلوة) بأداء الفنان (محمد الشرنوبي) دون الحصول على موافقة كتابية مسبقة منه، "ما يمثل تعدياً على الحق في اللحن الذي كفل القانون حمايته وحظر الافتئات عليه" حسب قوله.

وأضاف: "المؤسف في الأمر أن اللحن قد تم توظيفه للترويج للشركة المنذر إليها بما يخرج عن السياق الرئيسي الذي ظهر من خلاله هذا اللحن على هذا النحو من التميز، وهو ما رأيته تعدياً على حقي في استخدام اللحن في مجال الدعاية والإعلان بالشكل الذي يحفظ مكانتي وسمعتي مع ضرورة التأكد من أن الإعلان لن يؤثر بالسلب على نشاطي الفني بصفة عامة، احتراما لجمهوري، الذي أكن له كل تقدير واحترام".

وأشار الموسيقار المصري إلى أنه نبه على الشركة بالامتناع فوراً عن بث هذا الإعلان، والتعهد الكتابي بعدم العودة لمثل ذلك، مع حفظ حقه بالدعوى القضائية في تعويض مدني عما لحق بي من آثار أدبية ومادية.

يذكر أن أغنية "فيها حاجة حلوة" تم عرضها ضمن أحداث فيلم "عسل أسود" الذي عرض بدور السينما عام 2010، من بطولة "أحمد حلمي" و"إدوارد" و"أنعام سالوسة".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عمر خيرت فيها حاجة حلوة محمد الشرنوبي عسل أسود أحمد حلمي

الموسيقار المصري عمر خيرت: سأكرر حفلاتي في السعودية

بأدب الحلاج.. عمر خيرت يحيي حفله الأول في طنطورة السعودية

في سابقة نوعية.. نحو 900 شخص من الجنسين في حفل «عمر خيرت» بالسعودية

مسؤول حفل «عمر خيرت» في جدة: 3 أسباب وراء ارتفاع أسعار التذاكر