النصر والاتحاد والوحدة يتأهلون لدور الـ16 بأبطال آسيا

الجمعة 10 مايو 2019 10:55 م

تأهل فريق الوحدة الإماراتي، إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا موسم 2018-2019، بعد فوزه على ضيفه لوكوموتيف الأوزبكي، بنتيجة 3-1، على ملعب "آل نهيان" في أبوظبي، بالجولة الخامسة من منافسات المجموعة "B".

ورفع الوحدة، رصيده لـ12 نقطة من 5 مباريات، معززًا صدارته للمجموعة، بينما تجمد رصيد لوكوموتيف عند 4 نقاط.

كما تأهل فريق نادي اتحاد جدة السعودي إلى الدور الثاني بعد فوزه على الريان القطري، بنتيجة 2-0، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "جاسم بن حمد"، في إطار مباريات الجولة الخامسة من المجموعة "B" أيضاً.

وسجل هدفي اتحاد جدة كل من "ناصر الشمراني" و"روماريو ريكاردو دا سيلفا" في الدقيقتين 62 و 67.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد الاتحاد إلى 10 نقاط احتل بهم المركز الثاني وضمن التأهل للدور الثاني، بينما تجمد رصيد الريان عند 3 نقاط تذيل بهم ترتيب المجموعة وودع البطولة رسمياً.

ويحل الوحدة في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم 21 مايو/أيار الجاري، ضيفاً على اتحاد جدة السعودي، فيما يستضيف لوكوموتيف الريان القطري في طشقند.

وحجز النصر السعودي، مقعدا في دور الـ16 لبطولة دوري أبطال آسيا، بتغلبه على ضيفه الوصل الإماراتي بثلاثة أهداف لهدف في الجولة الخامسة للمجموعة "A".

وأحرز ثلاثية النصر، البرازيلي "جوليانو فيكتور دي باولا" و"فهد محمد الجميعة" و"عبدالله آل سالم" في الدقائق 30 و34 و56، بينما جاء هدف الوصل الوحيد عبر "خليل خميس" في الدقيقة 90.

في المقابل غادر الزوراء العراقي رسميًا البطولة، بتعادله أمام ذوب أهن الإيراني، بنتيجة 2-2، ضمن الجولة الخامسة من المجموعة "A" أيضا.

بذلك، يتصدر ذوب آهن أصفهان الترتيب برصيد 11 نقطة بفارق نقطتين عن النصر، وجاء الزوراء ثالثًا برصيد 5 نقاط، وأخيرًا الوصل برصيد 3 نقاط.

وانتزع النصر بطاقة العبور لثمن النهائي قبل جولة من نهاية مرحلة المجموعات، وذلك بعد أن اتسع فارق النقاط بينه وبين الزوراء صاحب المركز الثالث إلى أربع نقاط، مما يعني استحالة لحاق الأخير بالأول.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إسرائيل تستهدف مكتب إسماعيل هنية في غزة (صور)