ناشطون عن شطب واكد وأبوالنجا: الظلام يبسط أجنحته على الوطن

الأربعاء 27 مارس 2019 04:03 ص

قررت نقابة المهن التمثيلية بمصر شطب عضوية كل من "خالد أبوالنجا" و"عمرو واكد"، بعد اتهامهما بالتحريض على الدولة المصرية والإساءة إليها والاستقواء بقوى خارجية، وذلك عقب لقائهما بأعضاء من الكونغرس الأمريكي.

وقالت النقابة في بيان لها: "تعتبر نقابة المهن التمثيلة ما حدث من العضوين عمرو واكد وخالد أبوالنجا خيانة عظمى للوطن وللشعب المصري، إذ توجها دون توكيل من الإرادة الشعبية لقوى خارجية واستقويا بهذه القوى على الإرادة الشعبية، واستبقا قراراته السيادة في اتجاه مساند لأجندة المتآمرين على أمن واستقرار مصر".

وتابع البيان: "لذا تعلن نقابة المهن التمثيلية إلغاء عضويتهما وتبرئها مما فعلاه، مؤكدة أنها لن تقبل وجود أي عضو خائن لوطنه بين أعضائها، محذرة إياهما من الانجراف وراء أصحاب المصالح والأجندات المعادية لمصر وشعبها ومستقبل شبابها الذي يدفع ضريبة باهظة لتحقيق الأمن والتنمية والسلام.. تحيا مصر والله الموفق من قبل ومن بعد".

وفي تغريدة له عبر "تويتر"، اعتبر "عمرو واكد" قرار النقابة تدخلا غير مفهوم في توجهات أعضائها السياسية، قائلا: "ما فعله مخبرين النقابة هو انتهاك صارخ لحقوق عضوين وضرب الحائط بقوانين النقابة وتدخل غير مفهوم في اختيارات الأعضاء السياسية، وكل ده عشان إيه؟ سلطة أم رز الوطنيين؟ تأكدوا أن النور جاي".

 

 

وأعاد "واكد" نشر مقطع فيديو للممثل المصري "حسين فهمي" قال فيه إنه زار الكونغرس الأمريكي 5 مرات في عهد الإخوان المسلمون، مستدركا أنه يحبه ويحترمه.

 

 

 

 

وقارن ناشطون جرائم "السيسي" من بيع الأرض واعتقال الناشطين وخيانة الدستور بما فعله "واكد" و"أبوالنجا"، متهمين "السيسي" بالخيانة.

كما قارنوا أيضا بين ما قاله محامي المغنية "شيرين عبدالوهاب" أنه لا يمكن محاسبتها على ما قالته خارج مصر، وما حدث مع "واكد" و"أبوالنجا".

واعتبر ناشطون أن "الظلام يبسط أجنحته على الوطن".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وأمس الثلاثاء، تقدم أحد المحامين، ببلاغ للنائب العام، المصري اتهم فيه الممثل "عمرو واكد" بالتحريض على الدولة المصرية والإساءة إليها، عبر تصريحاته التي يطلقها من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ولقائه بأعضاء في الكونغرس الأمريكي.

وسبق أن أعلن "واكد" عن رفضه التعديلات الدستورية، مطالبا الرافضين بارتداء السواد والنزول للتصويت بـ"لا"، كما أعلن أيضا رفضه لأحكام الإعدام التي تم تنفيذها في 20 فبراير/شباط الماضي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جيهان فاضل.. عندما تدفع الفنانة ثمن دعم ثورة يناير