ولي العهد السعودي يلتقي خليفة حفتر في الرياض

الخميس 28 مارس 2019 12:03 م

التقى ولي العهد السعودي، "محمد بن سلمان" في الرياض،  قائد قوات شرقي ليبيا، "خليفة حفتر" الذي حضر إلى المملكة؛ تلبية لدعوة من العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز".

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن الطرفين استعرضا، مساء أمس الأربعاء، تطورات الأحداث على الساحة الليبية والجهود المبذولة تجاهها بما يحقق الأمن والاستقرار فيها.

 

 

وذكرت الوكالة أن اللقاء حضره وزير الدولة عضو مجلس الوزراء "مساعد بن محمد العيبان"، ورئيس الاستخبارات العامة "خالد بن علي الحميدان"، ومساعد وزير الدفاع "محمد بن عبدالله العايش"، ووزير الدولة لشؤون الدول الأفريقية "أحمد بن عبدالعزيز قطان".

​وكان العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز آل سعود"، قد استقبل في مكتبه بقصر اليمامة بالرياض، في وقت سابق، "خليفة حفتر".

وقالت "واس"، إن الملك "سلمان" أكد على "حرص المملكة على أمن واستقرار ليبيا، متمنيا للشعب الليبي التقدم والازدهار"، مشيرة إلى أنه جرى خلال الاستقبال، بحث مستجدات الأوضاع على الساحة الليبية.

وغرقت ليبيا في الفوضى منذ الإطاحة بالعقيد الراحل "معمّر القذافي"، في 2011، وتنتشر فيها مجموعات مسلحة نافذة في المناطق، ومجموعات متطرفة علاوة على القبائل القوية النافذة في البلاد، وتنقسم المؤسسات بين أصحاب النفوذ، وبينها المصرف المركزي.

وعلى الصعيد السياسي، لا تزال ليبيا منقسمة بين حكومة "الوفاق" التي شكّلت في نهاية 2015، بموجب اتفاق رعته الأمم المتحدة ومقرّها في طرابلس، وتحظى بدعم دولي، وحكومة موازية في شمال شرق البلاد يسيطر عليها "حفتر".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

محللون: واشنطن اختارت دعم حفتر والدليل موقفها بمجلس الأمن