أبوالغيط: اعتراف أمريكا بضم إسرائيل للجولان ليس له أثر قانوني

الجمعة 29 مارس 2019 03:03 م

شدد الأمين العام لجامعة الدول العربية "أحمد أبو الغيط"، الجمعة، أن الجولان أرض سورية محتلة بواقع القانون الدولي وأن اعتراف الولايات المتحدة أو أي دولة بضم (إسرائيل) لها لا يغير من الواقع شيئا، وليس له أثر قانوني.

وقال "أبو الغيط"، خلال كلمته في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية العرب قبل عقد القمة العربية في تونس، إن هناك اتفاقا على رفض الطائفية والتطرف والإرهاب وعلى ضرورة الحفاظ على الدولة الوطنية.

وأضاف: "يجب التوصل لحلول سياسية لأزمات المنطقة والحلول العسكرية لن تحسم النزاعات"، مؤكدا أنه "لابد من دعم الفلسطينيين فى نضالهم لإقامة دولة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس".

ودعا الأمين العام للجامعة العربية إلى التوصل لحلول سياسية للصراعات التي تشهدها المنطقة في سوريا واليمن وليبيا، مشيرا إلى أن الخيار العسكري لن يفضي إلى شيء.

وتابع: "لا حل سوى الدخول في مشاورات سياسية في سوريا وغيرها للحفاظ على الدولة الوطنية، والخيار العسكري لن يحسم تلك الصراعات".

يشار إلى أن اجتماع وزراء الخارجية التحضيري للقمة العربية الثلاثين يتابع جدول أعمال مشاريع القرارات التي سترفع للقادة العرب في 31 مارس/ آذار الجاري، ويستعرض تقريرا مختصرا حول التعاون الأمني العربي بين دورتي القمة العربية التاسعة والعشرين (قمة الظهران في السعودية)، والثلاثين (قمة تونس) المقدم من الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب "محمد علي بن كومان".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أبوالغيط: القضية الفلسطينية ضاعت والعالم سيدفع الثمن