أبوالغيط: القضية الفلسطينية ضاعت والعالم سيدفع الثمن

الأحد 15 ديسمبر 2019 04:55 م

قال الأمين العام للجامعة العربية "أحمد أبوالغيط" إن القضية الفلسطينية ضاعت وسط كل المشاكل التي تواجه العالم، مؤكدًا أن المجتمع الدولي والعالم بأسره سيدفع الثمن غاليًا نتيجة تناسي هذه القضية.

وأضاف "أبوالغيط"، في كلمته خلال جلسة "التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين"، ضمن فعاليات النسخة الثالثة لمنتدى شباب العالم، بحضور الرئيس "عبدالفتاح السيسي"، إن "الوضع الدولي معقد وبه مشكلات عدة تنذر بعواقب وخيمة".

وأوضح أن من المشاكل التي تواجه العالم الآن هي عودة المواجهة بين القوى الكبيرة، خاصة في شرق آسيا، مشيرًا إلى أن المشهد الحالي يهدد بتطورات على المستوى الدولي، ومنها المواجهة التجارية بين أمريكا والصين التي تهدد فكرة العولمة والتجارة الحرة.

وأشار إلى أن هناك محورًا مهمًّا متعلقًا بالمناخ، والفشل في تنظيم عمليات الانبعاثات المناخية، وهو ما سيضر بالكوكب ككل، وبالتالي سيؤدي إلى "تأثيرات اقتصادية مخيفة".

وتابع: "نتيجة لذلك سوف تنطلق فكرة الإرهاب في الإقليم الذي يشهد تلك التأثيرات، مثلما يحدث في الساحل بغرب أفريقيا إذ إنها جاءت أساسًا نتيجة الجفاف في بعض المناطق، وهو ما سيزيد من حدة الهجرات غير الشرعية إلى الدول الأوربية؛ ما يهز الاستقرار، والأمن والسلم الدوليين".

ومساء السبت، افتتح "السيسي" فعاليات النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ.

ويعقد المنتدى في الفترة من الـ14 حتى الـ 17 من ديسمبر/كانون الأول الجاري، بمشاركة ما يقرب من 7000 مشارك من جميع أنحاء العالم.

ويناقش موضوعات، الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي، والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أحمد أبوالغيط الجامعة العربية القضية الفلسطينية

أبوالغيط: اعتراف أمريكا بضم إسرائيل للجولان ليس له أثر قانوني

أبو الغيط: فلسطين ليست قضية عقارية.. وجرائم الاحتلال ثابتة وفاضحة