هواوي تكشف عن نظارات ذكية مطابقة لنظارات الشمس العادية

السبت 30 مارس 2019 06:03 ص

بعد 6 سنوات من محاولة "غوغل" الفاشلة في النظارات الذكية، يبدو أننا على موعد مع نظارات لن نستطيع تفرقتها عن نظارات الشمس العادية، بعد أن كشفت عنها شركة "هواوي" الصينية العملاقة للهواتف الذكية.

وقالت "هواوي" إنها تهدف إلى دمج الأزياء والتكنولوجيا مع نظاراتها الذكية، من خلال الشراكة مع الماركة الكورية للنظارات الشمسية "جنتل مونستر".

ولكي تتجنب أخطاء المساعي السابقة لإطلاق النظارات الذكية، قالت "هواوي" إن التركيز يجب أن يكون على النظارات نفسها، وليس على التكنولوجيا المضمنة فيها، ولهذا فإنها لن تتضمن كاميرا، بخلاف نظارات "غوغل" مثلا.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "جنتل مونستر" في الفعالية التي كشفت النقاب عن النظارات في باريس يوم الثلاثاء: "ربما يتعين علينا تغيير النهج إلى النظارة الذكية"، ولكي تلائم هذا النهج، ستأتي النظارات الشمسية المسماة "هواوي آي وير" بمجموعة من الأنماط المختلفة وستكون غير قابلة للتمييز تقريبا عن النظارات العادية.

لن يكون هناك أزرار أو منافذ شحن، وبدلا من ذلك يمكنها الرد بواسطة الطرق عليها، كما سيتم شحنها لاسلكيا من داخل علبتها.

وتتمثل المهمة الرئيسية للنظارات في توفير رابط غير مرئي للهاتف الذكي الذي يحمله مرتديها من خلال مجموعة من الميكروفونات والسماعات وتكنولوجيا البلوتوث.

سيسمح ذلك لمرتديها باستقبال المكالمات والوصول إلى المساعدين الأذكياء من خلال الأوامر الصوتية، وقد قدمت "هواوي" بعض التفاصيل الأخرى، دون أي معلومات بعد عن التكلفة، وستكون متاحة من يوليو/تموز 2019.

يُذكر أنه تم الكشف عن النظارات الذكية "أي وير" إلى جانب مجموعة من الأجهزة الأخرى، بما في ذلك سلسلة "بي 30" الجديدة من هواتف "هواوي".

المصدر | الإندبندنت

  كلمات مفتاحية

تلتقط الصور وتجري المكالمات.. فيسبوك يطلق نظارته الذكية بالشراكة مع راي بان