فيديو.. رجل يقتحم موكب ملك المغرب وبابا الفاتيكان

الأحد 31 مارس 2019 05:03 ص

اقتحم شاب موكب ملك المغرب "محمد السادس"، خلال استقباله بابا الفاتيكان "فرنسيس الثاني"، السبت.

وأظهرت مقاطع فيديو مقتطعة من البث التلفزيوني الرسمي على الهواء، شابا يركض صوب سيارة تقل العاهل المغربي بعد فترة وجيزة من وصول البابا فرنسيس إلى المغرب، ولكن رجال الأمن سارعوا بالإمساك به.

وكان الملك "محمد السادس" يقف في سيارة مكشوفة يلوح للجماهير التي كانت مصطفة على جانبي شارع بالرباط ضمن موكب سيارات يضم سيارة البابا، بحسب "رويترز".

ولم يتضح ما الذي كان الشاب يحاول أن يفعله، لكن صحيفة" هسبريس" المغربية قالت إنه قاصر يبلغ من العمر 17 سنة ويقطن بمدينة سلا، وأنه حاول الاقتراب من سيارة الملك محمد السادس لاستعطافه بسبب الوضع الصحي لوالديه وعدم قدرته على سد نفقة علاجه.

 

 

​وبدأ البابا "فرنسيس"، السبت، زيارة إلى المغرب بدعوة من الملك "محمد السادس"، يبحث خلالها مع الجانب المغربي سبل تفعيل الحوار بين الأديان وقضايا المهاجرين.

وتوجه ملك المغرب وبابا الفاتيكان في موكب خاص نحو مسجد "حسان" التاريخي في العاصمة المغربية، حيث يلقيان خطابا لحوالي 25 ألف شخص ينتظر حضورهم في ساحة المسجد.

وفي رسالة مصورة إلى الشعب المغربي، قال "فرانسيس" إنه يقوم بالزيارة "كحاج للسلام والأخوة في عالم ما أحوجه لهذه القيم"، مضيفا أن على "كل من المسيحيين والمسلمين أن يحترموا تنوع الآخر ويساعدوا بعضهم".

وسيشارك نحو نصف الكاثوليك في البلاد، البالغ عددهم قرابة 23 ألف شخص، في قداس في استاد يوم الأحد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فيديو جديد لملك المغرب في فرنسا يثير جدلا.. مخمور أم متعثر؟