فيديو جديد لملك المغرب في فرنسا يثير جدلا.. مخمور أم متعثر؟

الخميس 25 أغسطس 2022 01:27 م

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يظهر الملك المغربي "محمد السادس"، وهو في حالة من عدم التركيز، في شوارع باريس، الأمر الذي أثار جدلا كثيرا في الشارع المغربي.

ولم يعرف تاريخ وتوقيت تصوير الفيديو، لكنه أظهر الملك المغربي، في أحد شوارع العاصمة الفرنسية باريس، رفقة مجموعة من الأشخاص، في حين بدت عليه علامات عدم التركيز.

بعض تفاصيل المقطع، الذي لا تتجاوز مدته 5 ثوان، أثارت انقساما بين من اعتبر أن الملك في "حالة سكر"، وآخرون قالوا إنه تعثر أثناء سيره.

 

وحسب ما ذكرته صحيفة "النهار" الجزائرية، فإن "الملك كان يتجول في الشارع وهو في حالة من الثمالة مرتديا بدلة جينز زرقاء، وبيده كأس من الخمر، وكان محاطا بفريق أمني بالزي المدني، حيث منعوا المارة من تصويره في تلك الحالة".

وقالت الصحيفة، إن فيديو تم التقاطه الشهر الجاري، بعد أيام من خطابه مناسبة ثورة الملك والشعب.

لكن "سفيان البحري"، الذي يعرف نفسه أنه مدير صفحات الملك "محمد السادس"، على منصات التواصل، أشار إلى إنه تم "تصوير الفيديو منذ سنوات"، واصفا تداول الفيديو بـ"محاولة بائسة من الانفصاليين ومعهم جزائريون لتشويه صورة الملك".

وعبر حسابه بموقع "يوتيوب"، علق على الفيديو المنتشر، الخميس، قائلا: "الملك كان يتجول في باريس، وبينما التفت ليرد السلام على بعض الأشخاص هناك كاد أن يفقد توازنه فاستند إلى حارسه بسبب مشكلة في رجله".

ونفى في منشوره حمل الملك لـ"كأس خمر"، مؤكدا أنها "قارورة من المياه"، معتبرا تداول الفيديو "تحريف واختلاق أحداث وسيناريوهات لا علاقة لها بالفيديو الأصلي الذي تم نشره".

وردا على الفيديو المتداول، دشن نشطاء مغاربة وسما بعنوان "الملك محمد السادس خط أحمر"، والذي شهد رواجا كبيرا عبر موقع "تويتر".

ونشر الناشطون عدة تغريدات مؤيدة للملك المغربي، مؤكدين رفضهم "الفبركة التي طالت الملك".

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمد السادس ملك المغرب خمر المغرب

فيديو .. غضب مغربي بسبب استقبال وزير إماراتي سابق على طريقة ملك البلاد

المغرب وألمانيا يتفقان على آلية للحوار الاستراتيجي وإحياء اللجنة الاقتصادية المشتركة

صحيفة إسبانية: برلين على طريق مدريد في العلاقة مع المغرب

الإليزيه يقترح تعيين مدير مؤسسة اقتصادية سفيرا لفرنسا بالمغرب