ساويرس يطالب الحكومة المصرية رفع يدها عن القطاع الخاص

الاثنين 1 أبريل 2019 12:04 م

طالب رجل الأعمال المصري الملياردير "نجيب ساويرس"، الحكومة المصرية، رفع يدها عن الاستثمارات التي بوسع القطاع الخاص تنفيذها.

وقال "ساويرس" خلال مؤتمر "حابي"، الاقتصادي الثاني في القاهرة، "إن "التدخل وزيادة الاستثمار الحكومي طارد للاستثمار الخاص".

وذكر رجل الأعمال المصري، خلال المؤتمر، الذي عقد الإثنين، أنه متفائل بالقطاع العقاري في مصر، مضيفا: "كل العقارات الموجودة لا تغطي 10% من الطلب (...)، المشكلة ليست في الطلب على العقارات بل في تيسير الحصول عليها".

ويعاني الكثير من المطورين العقاريين في مصر من تباطؤ الطلب على وحدات الإسكان الفاخر في الآونة الأخيرة، وهو ما دفع الشركات إلى ابتكار أساليب تسويقية جديدة مثل زيادة فترات السداد إلى ما بين 10 و15 عاماً بجانب وسائل أخرى عديدة.

وسبق لصندوق النقد الدولي، أن دعا مصر، العام الماضي، إلى تشجيع نمو القطاع الخاص بصورة أكبر، إذا كانت تريد الاستفادة من موجة نمو عالمي.

و"ساويرس" واحدٌ من أكبر رجال الأعمال المصريين، وهو نجل رجل الأعمال المصري المعروف "أنسي ساويرس"، رئيس مجموعة أوراسكوم المتعددة النشاطات.

وبحسب استطلاع" فوربس" لقائمة أثرياء العالم، يحتل "ساويرس" المرتبة 577 بين أغنى رجال العالم، وتقدر ثروته الشخصية بـ3.1 مليارات دولار.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية