كاتب سعودي داعم للتطبيع: سيادة إسرائيل على الجولان أفضل لنا

الاثنين 1 أبريل 2019 12:04 م

قال الكاتب والباحث السعودي المعروف بدعمه للتطبيع "عبدالحميد الحكيم"، إن "الأفضل لدول الخليج أن تكون الجولان تحت حكم (إسرائيل)".

جاء ذلك، في معرض إشادته بسفير (إسرائيل) لدى الأمم المتحدة "داني دانون"، بعد كلمته عن قرار الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" اعترافه بسيادة (تل أبيب) على الجولان السورية المحتلة.

وقال "الحكيم"، وهو مدير معهد أبحاث الشرق الأوسط في مدينة جدة، في تغريدة له على "تويتر": "ارفع القبعة لمندوب (إسرائيل) فقد كان رائعا في مخاطبة الضمير العالمي، وخاصة مجتمعاتنا، في احترام المبادئ الإنسانية والعقلانية بخصوص قرار ضم الجولان".

وأضاف: "نحن في دول الخليج أفضل لنا ألف مرة أن تبقى الجولان تحت حكم (إسرائيل) من أن تذهب لحكم عدونا الحقيقي النظام الإيراني وحزب الله الذي يقتل جنودنا".

 

 

وأثارت تغريدة الكاتب السعودي موجة غضب على تويتر، حيث وصفوه بالمتصهين، وعديم الشرف، معتبرين أن أمثاله هم من ضيعوا هيبة الإسلام والمسلمين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ومعروف عن "الحكيم"، دعوته للتطبيع مع (إسرائيل)، وسبق له أن هنأها بـ"عيد الاستقلال"، داعيا إلى وحدة الصف بين الإسرائيليين والسعوديين، كما اعتبر أن (تل أبيب) وحدها هي التي تقف مع الرياض الآن ضد طهران.

وبعد ساعات من قرار "ترامب" بالاعتراف بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل)، خرج "الحكيم" مطالبا العرب بالإيمان بأن "القدس رمز ديني مقدس لليهود، كقداسة مكة والمدينة بالنسبة إلى المسلمين".

وحينها، طالب العقل العربي بالتحرر من الموروث الناصري، والإسلام السياسي الذي غرس ثقافة كراهية اليهود، وإنكار حقهم التاريخي في المنطقة، حسب قوله.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كاتب سعودي يواصل دعوته للتطبيع: تحرير فلسطين غير واقعي