بوتين: قوات سورية وروسية ساعدت باسترجاع رفات الجندي الإسرائيلي

الخميس 4 أبريل 2019 04:04 ص

أعلن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، الخميس، أن العسكريين الروس والسوريين هم من عثروا على مكان دفن الجندي الإسرائيلي "زخاري باوميل" في سوريا.

وأوضح "بوتين"، خلال استقباله رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، اليوم، في موسكو، أنه بعد إجراء فحص الحمض النووي لرفات الرقيب الإسرائيلي "باوميل" الذي قتل في لبنان عام 1982، سيتم نقل الرفات إلى (إسرائيل) بحسب الطقوس العسكرية وبمشاركة "نتنياهو".

 

 

ومن جانبه، شكر "نتنياهو" الرئيس الروسي لما قدمته بلاده من مساعدة في البحث عن رفات الجنود الإسرائيليين، وقال إن ذلك يؤكد مستوى الصداقة الذي وصل إليه البلدان، مضيفا أن تشييع جنازة "باوميل"، سيجري في (إسرائيل)، مساء اليوم الخميس.

وقبل مغادرته إلى روسيا، قال "نتنياهو" إن حراكا دبلوماسيا وأمنيا دوليا أدارته حكومته تكلل بالنجاح، تجسد باستعادة رفات الجندي المفقود، غير أنه امتنع عن الإدلاء بأي معلومات فيما إذا كانت لروسيا أو زيارته الحالية لموسكو أي علاقة باستعادة رفات الجندي.

والأربعاء، أعلنت (إسرائيل)، استعادتها رفات جندي فُقد منذ اجتياحها لبنان عام 1982.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي؛ "جوناثان كونريكوس"، في تصريحات صحفية، إن "استعادة جثة بوميل، وهو من قتلى معركة السلطان يعقوب في لبنان عام 1982، تمت بعملية استخباراتية سرية".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل تطلق سراح أسيرين سوريين