بلجيكا وتونس تحتفظان بصدارة المنتخبات عالميا وعربيا وتراجع السعودية

الخميس 4 أبريل 2019 05:04 ص

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، الخميس، تصنيفه الشهري للمنتخبات، لشهر أبريل/نيسان الجاري، وشهد التصنيف الجديد الكثير من التغييرات، أبرزها تقدم منتخبات إنجلترا وأوروغواى وألمانيا، وإن كانت القمة على مستوى العالم وعربيا وكذلك في معظم القارات لم تشهد متصدرين جددًا.

على المستوى العربي، احتفظ المنتخب التونسي بالصدارة بعدما احتل المركز الـ28 عالمياً والثاني أفريقياً، ويأتي خلفه شقيقه المغربي في المركز الـ45 عالمياً والرابع أفريقيا.

فيما احتل منتخب قطر المركز الثالث عربياً والخامس آسيوياً بوجوده في المركز الـ55 عالميا، متفوقاً على نظيره المصري الذي احتل المركز الرابع عربياً والثامن أفريقيا والـ57 عالمياً، بينما احتل المنتخب الإماراتي المركز الـ67 عالمياً وهو ما وضعه في المركز السادس آسيويا والخامس عربياً.

في المقابل، واصلت منتخبات الجزائر والسعودية التراجع باحتلالهما المركزين الـ70 والـ72 عالمياً على الترتيب. 

وعلى مستوى العالم، احتفظ منتخب بلجيكا بصدارة التصنيف على حساب وصيفه المنتخب الفرنسي، وخلفهما المنتخب البرازيلي في المركز الثالث.

وتقدم المنتخب الإنجليزي إلى المركز الرابع وتراجع نظيره الكرواتي إلى المركز الخامس، وتقدمت أوروغواي إلى المركز السادس متفوقة على البرتغال السابعة، وظل منتخبات سويسرا وإسبانيا والدنمارك في المراكز من الثامن إلى العاشر.

بينما ظل منتخب الأسطورة "ليونيل ميسي"، الأرجنتين، في المركز الحادي عشر، متفوقاً على كولومبيا الثاني عشر، وألمانيا التي تقدمت 3 مرات واحتلت المركز الثالث عشر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بركلات الجزاء.. تونس تطيح بغانا وتتأهل لربع نهائي كان 2019