بركلات الجزاء.. تونس تطيح بغانا وتتأهل لربع نهائي كان 2019

الثلاثاء 9 يوليو 2019 01:08 ص

شق منتخب تونس طريقه بنجاح إلى دور ربع النهائي من كأس أمم أفريقيا لكرة القدم "كان 2019"، بعدما حقق فوزاً صعباً على منتخب غانا، بركلات الجزاء الترجيحية، 5-4، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، في ختام منافسات دور الـ16.

ودفع منتخب تونس بتشكيل مكون من "معز حسن - ياسين مرياح - ديلان برون - وجدي كشريدة - أسامة الحدادي - إلياس السخيري - فرجاني ساسي ـ غيلان الشعلالي - يوسف المساكني - أنيس البدري - ياسين الخنيسي".

فيما اختار منتخب غانا تشكيل مكون من "ريتشارد أوفوري - أندي يادوم - جون بوي - بابا رحمان - ناهو كاسيم - مبارك واكاسو- أفريي أكواه ـ  توماس بارتي - ساموال أوسو - أندريه أيو - جوردان أيو". 

وتقدم منتخب تونس عند الدقيقة 73 من زمن الشوط الثاني، عن طريق "طه ياسين الخنيسي"، بعدما حول كرة عرضية أرضية إلى داخل الشباك الغانية.

في المقابل، أدرك منتخب غانا التعادل عند الدقيقة 90+1، بعدما اصطدمت الكرة برأس المدافع "رامي البدوي"، وفشل الحارس التونسي في إبعادها.

ولم تتغير النتيجة في الشوطين الإضافيين، ليتم اللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية، حيث أهدر "كاليب أوكوبان" لمنتخب غانا، بينما أحرز "فرجاني ساسي" ركلة الفوز لصالح تونس. 

ومن المقرر أن يلعب منتخب تونس مع مدغشقر، في دور ربع النهائي، الخميس، 11 يوليو/أيلول.

وانضم منتخب تونس إلى منتخبات الجزائر ونيجيريا والسنغال وبنين وساحل العاج وجنوب أفريقيا ومدغشقر، التي تأهلت إلى ربع النهائي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

منتخب تونس منتخب غانا

هل يستمر رينارد في قيادة المغرب رغم الخروج من كان 2019؟

نجوم تطرق أبواب كبار أندية العالم في كان 2019

مصر تكشف عن أسعار تذاكر الأدوار الإقصائية بكان 2019

بلجيكا وتونس تحتفظان بصدارة المنتخبات عالميا وعربيا وتراجع السعودية

منتخب تونس أهدر فرصا بالجملة وسقط في الاختبار الأول أمام السنغال

هل يتكرر النهائي العربي للمرة الثالثة بتاريخ الكان؟

أبرزهم ماني.. 10 نجوم مهددون بالغياب عن نهائي كان 2019

مطالبات بإقالة وزيرة تونسية خلطت بين علم بلادها ونظيره التركي

النيران الصديقة تطيح بتونس وتمنح السنغال بطاقة نهائي كان 2019