إلهان عمر: كبير مستشاري ترامب من العنصريين البيض

الثلاثاء 9 أبريل 2019 10:04 ص

نددت عضو مجلس النواب الأمريكي "إلهان عمر" بكبير مستشاري البيت الأبيض "ستيفن ميلر" باعتباره من "العنصريين البيض"، الذي يعادون المهاجرين للولايات المتحدة، حسب وصفها.

وعبر حسابها الموثق على "تويتر"، غردت النائبة الديمقراطية: "حقيقة أنه لا يزال له تأثير على السياسة والتعيينات السياسية أمر مثير للغضب"

وجاءت تغريدة "إلهان" مرفقة مع تقرير لشبكة CNN الأمريكية، أفاد بأن "ميلر" ضغط على "ترامب" لسحب ترشيحه لـ"رون فيتيللو" لقيادة إدارة الهجرة والجمارك (آيس ICE)؛ لأن الأخير "غير مؤيد للتهديد بإغلاق الحدود الجنوبية كليا مع المكسيك".

 

وكان الرئيس الأمريكي قد هدد بإغلاق الحدود ما لم تفعل المكسيك المزيد لوقف تدفق المخدرات ومن وصفهم بالمهاجرين غير الشرعيين.

ورغم ترشيح "ترامب" لـ "فيتيللو"، في وقت سابق، وتمتع الأخير بسمعة وظيفية مميزة، لكن البيت الأبيض أرسل، يوم الجمعة الماضي، أوراقًا إلى الكونغرس لسحب الترشيح، وهو ما برره "ترامب" للمراسلين في البيت الابيض بأنه "يسير في اتجاه أكثر صرامة".

ودأب الرئيس الأمريكي على شن هجوم ضد "إلهان عمر" في مناسبات عدة، كان آخرها، الأحد الماضي، خلال كلمته أمام المؤتمر السنوى للتحالف اليهودى الجمهورى في لاس فيجاس، عندما قال: "شكر خاص للنائبة عن منيسوتا عمر.."، قبل أن يتدارك قائلا: "أوه لقد نسيت، فهى لا تحب (إسرائيل)، آسف للغاية"، وسط ضحكات الحضور.

وتوترت العلاقات بين النائبة ذات الأصول الصومالية وإدارة "ترامب" مبكرا، بعد اتهامها بمعاداة السامية، إثر تصريحات سابقة لها قالت فيها إن السياسيين الأمريكيين يدعمون (إسرائيل) فقط بسبب حشد الأموال، وواجهت انتقادات لقولها إن منظمة "إيباك" كانت تشترى النفوذ للسياسات الموالية لـ(إسرائيل).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المغنية ريهانا تصف ترامب بالأكثر اضطرابا في أمريكا

الرئيس الأمريكي وزوج مستشارته الأولى يتبادلان السباب علنا