سوريا.. غارات روسية على مواقع بإدلب وسقوط ضحايا

الأحد 14 أبريل 2019 03:04 م

شن الطيران الحربى الروسى، ليل السبت، سلسلة غارات استهدفت مواقع تابعة لمسلحين من هيئة تحرير الشام فى ريف محافظة إدلب السورية، وفقا لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية.

وقال مصدر عسكرى للوكالة الروسية إن الطيران الحربى الروسى فى سوريا نفذ، ليل السبت - الأحد، 14غارة على مواقع ومستودعات ذخيرة تابعة لمسلحى هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقا) فى ريف إدلب.

وأضاف المصدر، أن طائرات الاستطلاع تمكنت من رصد محاولة المسلحين تخزين أسلحة وذخيرة ونقل مقاتلين إلى محورين بالقرب من مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبى، ما استدعى تعاملا مباشرا مع هذه التحركات المعادية من خلال عدة غارات جوية دقيقة.

وأوضح المصدر، أنه نتيجة هذه الغارات تم تدمير عدة مقرات تابعة للنصرة فى أحراش بلدة بسنقول واروم الجوز بمحيط مدينة أريحا بشكل كامل، إضافة إلى تدمير عدة آليات كانت بحوزة المسلحين، كما أدت إلى مقتل وإصابة عدد من المسلحين.

وكشف المصدر، أن هيئة تحرير الشام كانت تحضر من خلال عملية نقل العتاد والأسلحة لإيصالها إلى جبهات متقدمة فى مواجهة جيش النظام السورى بهدف شن هجمات لاحقة تستهدف مواقع الجيش والقرى والبلدات القريبة من الجبهات.

وكانت مصادر محلية فى إدلب أكدت سماع أصوات انفجارات عنيفة بكامل أرجاء المحافظة ناتجة عن سلسلة الغارات الجوية المنفذة، لافتة إلى وقوع العشرات من القتلى والمصابين.

ولم يتبين بعد حجم الخسائر البشرية في صفوف المدنيين السوريين.

المصدر | الخليج الجديد + سبوتنيك

  كلمات مفتاحية

مقتل صقور الجماعة الإسلامية المصرية في سوريا