مقتل صقور الجماعة الإسلامية المصرية في سوريا

السبت 10 أغسطس 2019 09:45 م

كشفت مصادر سورية عن مقتل 3 من القيادات والمرجعيات الشرعية المصرية السابقة في "هيئة تحرير الشام"، في قصف نفذه طيران النظام السوري شمالي البلاد.

ونقل موقع "24" الإماراتي عن المصادر قولها إن القيادات الثلاث هم، "يحيى طاهر فرغلي"، المكنى بـ"أبو الفتح الفرغلي"، و"محمد ناجي" الشهير بـ"أبواليقظان المصري"، و"غريب أحمد الجوهري"، الشهير بـ"الغريب الجوهري".

وأضافت المصادر أن القيادات الثلاث قتلوا خلال يوليو/تموز الماضي، عقب إصابتهم في قصف جوي نفذه طيران النظام السوري على ريف حماة الشمالي وإدلب الجنوبي.

وأوضحت المصادر أن "هيئة تحرير الشام" كانت أصدرت قراراً بفصل القيادات الشرعية المصرية، الذين يطلق عليهم داخل سوريا، "صقور النصرة"، لكونهم يمثلون "الجناح الأكثر تشدداً داخل التنظيم".

ومطلع العام الجاري، سيطرت "هيئة تحرير الشام" على أغلب مناطق ريفي حلب وإدلب شمالي سوريا، في أعقاب القرار الأمريكي بالانسحاب من سوريا.

وتوصلت روسيا وتركيا، إلى اتفاق بسوتشي، في سبتمبر/أيلول الماضي، لفرض منطقة منزوعة السلاح في إدلب ومناطق مجاورة، تمثل المعقل الأخير للمعارضة التي انتفضت ضد رئيس النظام السوري "بشار الأسد" في عام 2011.

ويعيش بمحافظة إدلب أيضا نحو 3 ملايين شخص، أكثر من نصفهم نزحوا بالفعل مرة على الأقل خلال الحرب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الجماعة الإسلامية هيئة تحريرالشام النظام السوري

هيئة تحرير الشام تسيطر على أغلب مناطق ريفي حلب وإدلب