اتفاقية قطرية روسية لتبادل المعلومات الاستثمارية

الأحد 14 أبريل 2019 10:04 ص

أعلن مجلس الأعمال القطري - الروسي توقيع اتفاقية للتعاون وتبادل المعلومات الاستثمارية بين البلدين.

جاء ذلك خلال اجتماعه الدوري الذي عقد في موسكو، حيث جرى استعراض الاهتمامات المتبادلة في المجالين التجاري والاقتصادي.

وترأس الجانب القطري في الاجتماع عضو مجلس الشورى القطري، "علي بن عبداللطيف المسند"، فيما ترأس الجانب الروسي "أحمد بالانكويف".

وأعرب سفير قطر لدى روسيا، "فهد بن محمد العطية"، عن أمله في أن تمثل أنشطة المجلس رافدا لجهود قيادتي البلدين في تعزيز العلاقات الثنائية.

وعقد الوفد القطري، الذي يضم عددا من رجال الأعمال القطريين، اجتماعا مع نائب رئيس مجلس الاتحاد (المجلس الأعلى في البرلمان الروسي)، "إلياس أوماخانوف"، بحضور عدد من المشرعين أعضاء اللجان البرلمانية المعنية.

وخلال الاجتماع دعا "أوماخانوف"، الجانب القطري إلى إقامة اتصالات مباشرة مع الأقاليم الروسية.

من جانبه، أبدى الجانب القطري اهتماما كبيرا بقدرات الأقاليم الروسية ولاسيما فيما يتعلق بالمشاركة في منتدى استثماري دولي من المقرر إقامته في القوقاز العام الجاري.

وكان الوفد القطري قد اجتمع في مقر "غرفة موسكو للتجارة والصناعة"، مع رئيس الغرفة، "فلاديمير بلاتونوف" بحضور عدد من كبار رجال الأعمال الروس، حيث جرى خلال الاجتماع تقديم نبذة تاريخية عن كل من الغرفتين، وعما تتمتع به كل منهما من إمكانيات.

وأكد "بلاتونوف" استعداد غرفة موسكو لتزويد الجانب القطري بكل ما يتوفر من معلومات عن الفرص الاستثمارية المفتوحة في العاصمة الروسية، ثم طرح فكرة إقامة معرض للسلع الروسية في دولة قطر.

كما عقد الوفد القطري اجتماعا مع نائب وزير الطاقة، "أناتولي يانوفسكي"، تم خلاله مناقشة الجهود الرامية إلى التنسيق بين روسيا وقطر في مجال تجارة الغاز، والتحضير لعقد الدورة القادمة من اللجنة الوزارية القطرية - الروسية المشتركة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية