رسميا.. أوبر تطلق ميزة تفضيل الراكبات للسائقات السعوديات

الاثنين 15 أبريل 2019 02:04 م

أعلنت شركة "أوبر" لخدمات النقل الذكي، خاصية تفضيل الراكبات رسمياً، للسائقات السعوديات في المملكة، التي تشير الأبحاث إلى أنهن يفضلن التعامل مع زبائن من النساء فقط.

وتمكن الخاصية الجديدة، التي أطلقت رسميا الأحد، السائقات من تفضيل الراكبات الإناث عبر التطبيق، وذلك بعد عام واحد من إطلاقها تجريبيا.

وتعتبر تلك الخاصية جزءا من حملة "مساركِ"، التي أطلقتها "أوبر" بهدف زيادة نسبة مشاركة النساء ضمن القوى العاملة، من خلال تمكينهن من الوصول إلى وسائل تنقل بأسعار معقولة، بالإضافة إلى توفير فرص اقتصادية جديدة ومرنة.

ووفق الشركة، فقد تم تصميم ميزة تفضيل الراكبات لتلبية الاهتمام المتزايد من السعوديات، ومراعاة للتقاليد والعادات المحلية في المملكة، حيث أظهرت الأبحات التي أجرتها "أوبر" أن 74% من النساء اللواتي من المحتمل أن يصبحن سائقات أبدين اهتماماً بنقل الراكبات الإناث فقط.

وقالت الشركة إن الميزة الجديدة ساهمت -منذ إطلاقها تجريبيًا للإناث العام الماضي- في ربط السائقات بالراكبات في مختلف أنحاء المملكة بكبسة زر واحدة.

وبدأت النساء في السعودية رسميا قيادة السيارات، من الأحد 24 يونيو/حزيران الماضي، بعد قرار تاريخي من الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، ألغى حظر قيادة النساء للسيارات، في سبتمبر/ أيلول 2017.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تنافس عالمي على سوق نقل الركاب في مصر

السعودية.. زي موحد لسائقي الأجرة والتطبيقات والسماح للنساء بارتداء البنطال