قطر للبترول تفوز بـ5 عقود للاستكشاف بسواحل الأرجنتين

الأربعاء 17 أبريل 2019 03:04 م

فازت "قطر للبترول"، ضمن تحالفين عالميين، بخمسة عقود للاستكشاف قبالة سواحل الأرجنتين، في كل من حوض شمال الأرجنتين، وحوض مالفيناس الغربي.

وفي بيان لها، قالت الشركة الحكومية، الثلاثاء، إن السكرتارية الأرجنتينية لشؤون الطاقة أعلنت النتائج اليوم في نهاية إجراءات عطاء علني بدأ في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وستمر النتائج عبر قنوات الموافقة الرسمية الاعتيادية للجهات الأرجنتينية المختصة.

وفاز تحالف مكون من "قطر للبترول" بحصة 30%، مع شركة "إكسون موبيل" بحصة 70%، بحقوق الاستكشاف في المناطق (MLO-113) و(MLO-117) و(MLO-118) في حوض مالفيناس الغربي، حسب وكالة الأنباء القطرية "قنا".

كما فاز تحالف مكّون من "قطر للبترول" بحصة 40%، مع شركة "شل" بحصة 60%، بحقوق الاستكشاف في منطقتي (CAN-107) و(CAN-109) في حوض شمال الأرجنتين.

من جانبه، قال وزير الدولة القطري لشؤون الطاقة "سعد الكعبي": "نحن سعيدون بالحصول على حقوق الاستكشاف البحرية هذه، وهو ما سيعزز من حجم تواجد قطر للبترول في الأرجنتين، الذي يشمل أيضا حقوقا للاستكشاف والتطوير الهيدروكربوني في مقاطعة نيوكوين".

وأضاف: "بحصولنا على هذه الحقوق، نكون قد خطونا خطوة جديدة نحو تنفيذ استراتيجيتنا للنمو الدولي، وتعزيز تواجدنا القوي في أمريكا اللاتينية".

وكانت مناطق الاستكشاف التي عرضتها الحكومة الأرجنتينية، قد شملت ما مجموعه 38 منطقة بحرية ضحلة، وعميقة، وعميقة جداً في أحواض أوسترال، وشمال الأرجنتين، ومالفيناس الغربي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية