السعودية والعراق يوقعان 13 اتفاقية بحضور سلمان وعبدالمهدي

الأربعاء 17 أبريل 2019 06:04 ص

عقد العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، جلسة مباحثات، في الرياض، مع رئيس الوزراء العراقي "عادل عبدالمهدي"، بحضور الوزراء وكبار الشخصيات في الديوان الملكي.

وذكر مكتب "عبدالمهدي"، في بيان، أن العراق والسعودية وقعا 13 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين مختلف وزارات البلدين.

وأضاف أن "عبدالمهدي" أكد أن زيارته إلى المملكة "تجسد توجه حكومة العراق بتوسيع العلاقات مع المملكة ولتطور العلاقات بين البلدين الشقيقين الجارين"، مقدما الشكر لحفاوة الاستقبال التي لقيها من الملك "سلمان".

واعتبر رئيس الوزراء العراقي أن "تبادل الزيارات بهذا المستوى الكبير يفتح آفاقا واسعة ويحقق تطلعات الشعبين والأمن والاستقرار لعموم شعوب المنطقة".

من جانبه، رحب الملك "سلمان" بضيفه والوفد المرافق له، متمنيا للعراق وشعبه الاستقرار والازدهار والتقدم.

وأعرب عن "ارتياحه للتطور والاستقرار الذي يشهده العراق وأن تؤدي زيارة عبد المهدي إلى تحقيق ما يصبو إليه البلدان من زيادة التعاون ورفع مستوى العلاقات ويحقق المصالح المشتركة للشعبين العراقي والسعودي"، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وأقام العاهل السعودي مأدبة غداء كبرى على شرف رئيس مجلس الوزراء العراقي والوفد المرافق له.

جدير بالذكر أن "عبدالمهدي" وصل إلى الرياض، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، في زيارة تستمر يومين، وسط مؤشرات على تطور إيجابي بالعلاقات العراقية السعودية خلال الفترة المقبلة، تلت أنباء عن طرح رئيس الوزراء العراقي مبادرة لتقريب وجهات النظر بين طهران والرياض خلال زيارته إلى إيران في السادس من أبريل/نيسان الجاري.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

اتفاق سعودي عراقي على تشغيل منفذ جديدة عرعر الحدودي

وزير التجارة السعودي: حجم التجارة مع العراق تجاوز المليار دولار