أكاديمي سعودي معارض: كذبة العربية تتصدر تويتر بتغريدات الذباب

الخميس 18 أبريل 2019 12:04 م

قال الأكاديمي السعودي المعارض، "أحمد بن راشد بن سعيد" إن كذبة قناة "العربية" السعودية حول رفض المجلس العسكري الانتقالي السوداني استقبال وفد قطري تناسلت عن طريق الذباب الإلكتروني لتتصدر الترند العالمي بـ"تويتر".

وكتب أستاذ الإعلام بجامعة الملك سعود، على صحفته بـ"تويتر"، إن "كذبة العربية تناسلت وتَلقّفها الذباب لتتصدّر (الترند) العالمي، بأكثر من 51 ألف كذبة".

وأرفق بتغريدته صورا تظهر تصدر وسم "#السودان_ترفض_استقبال_قطر"، معتبرا أن قناة العربية نفسها أصبحت من "الذباب الإلكتروني" الذي بات يضم قنوات ومحطات.

 

 

ونفى المجلس العسكري الانتقالي في السودان، ما أشيع عن رفضهم استقبال وفد قطري برئاسة وزير الخارجية، "محمد بن عبدالرحمن آل ثاني".

وقال الناطق الرسمي باسم المجلس، الفريق "شمس الدين كباشي"، في بيان، صباح الخميس، إن "المجلس ينفي هذا الخبر نفيا قاطعا".

وأضاف: "يؤكد المجلس عدم وصول أي طائرة قطرية للأراضي السودانية، وأن هذا الخبر عار من الصحة تماما".

وزعمت قناة العربية في وقت سابق أن "بن عبدالرحمن" وصل إلى الخرطوم، لكن السلطات السودانية رفضت استقباله، بدعوى عدم التنسيق والاتفاق المسبق قبل الزيارة، حسب زعمهم.

وفي 11 أبريل/نيسان الجاري، عزل الجيش السوداني الرئيس "عمر البشير"، من الرئاسة بعد 3 عقود من حكمه البلاد، على وقع احتجاجات شعبية متواصلة منذ نهاية العام الماضي.

وشكل الجيش مجلسًا عسكريًا انتقاليًا، وحدد مدة حكمه بعامين، بالاشتراك مع حكومة مدنية، وسط محاولات للتوصل إلى تفاهم مع أحزاب وقوى المعارضة بشأن إدارة المرحلة المقبلة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

شاب سوري يكذب قناة العربية.. ما القصة؟