قطر تستحوذ على حصة عقارية كبيرة بأشهر مكان في نيويورك

السبت 20 أبريل 2019 11:04 ص

باعت شركة "فورنادو ريالتي تراست" الأمريكية لـ"جهاز قطر للاستثمار" وشركة "كراون أكويزشنز" العقارية الخاصة، حصة كبيرة بمحفظة متاجر عقارية شهيرة في نيويورك.

وحسب بيان لـ"فورنادو"، الخميس الماضي، تقع العقارات التي تم بيعها في منطقتي "فيفث أفينيو" بمانهاتن، و"برودواي" بساحة تايمز سكوير، وبلغت قيمتها 1.2 مليار دولار.

ورغم تلك الصفقة، فإن شركة "فورنادو" تحتفظ بحصة الأغلبية في الأصول.

ولم تذكر الشركة الأمريكية اسم "جهاز قطر للاستثمار" صراحة كمستثمر، لكن "جهاز قطر" أعلن أنه اشترى، بالاشتراك مع شريكه "كراون أكويزشنز"، حصةً قدرها 24%، في المحفظة العقارية البالغة قيمتها 5.6 مليارات دولار.

وتتضمن محفظة الأصول واحدة من أشهر بنايات متاجر التجزئة في نيويورك، وتضم علامات تجارية من بينها: "ماك"، و"بولو"، و"فوريفر 21"، و"ديزني"، حسب البيان.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"جهاز قطر للاستثمار"، "منصور إبراهيم آل محمود"، إن "هذا الاستثمار يبرز طموح جهاز قطر للاستثمار إلى أن يزيد بشكل كبير، استثماراتنا في الولايات المتحدة على مدار الأعوام المقبلة".

وأضاف البيان أن استثمار الصندوق السيادي القطري جزءا من هدفه هو زيادة استثماراته في الولايات المتحدة إلى 45 مليار دولار في الأعوام المقبلة.

وتدير قطر، التي تأتي ثروتها من كونها أكبر مصدِّر للغاز الطبيعي المسال في العالم، أصولا تبلغ قيمتها نحو 300 مليار دولار.

وفي ديسمبر/كانون الاول الماضي، قال "آل محمود" إن "جهاز قطر للاستثمار" يركز على الاستثمارات "التقليدية" في الغرب مثل العقارات والمؤسسات المالية، وسيسرِّع أيضا الاستثمار في التكنولوجيا والرعاية الصحية، حسب "رويترز".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية