بند سري بعقد كوتينيو يحمي نجوم ليفربول من أطماع برشلونة

السبت 20 أبريل 2019 06:04 ص

يبدو أن إدارة نادي ليفربول الإنجليزي كانت أكثر دهاء من نظيرتها في برشلونة الإسباني، من خلال وضع بند في عقد بيع البرازيلي "فيليب كوتينيو"، يضمن لها الحفاظ على نجوم فريقها من أطماع العملاق الكتالوني. 

وكان برشلونة قد أغرى "كوتينيو" للحصول على خدماته، ودفعه للتمرد على ليفربول، لإجبار الإدارة على التنازل عنه، وهو ما حدث بالفعل، إلا أن المسؤولين في الريدز وضعوا بندا سريا في عقده ينص على أن يقوم النادي الكتالوني بدفع 100 مليون يورو إضافية له إذا ما أراد الحصول على خدمات أحد لاعبيه في المستقبل.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن البند السري المذكور سيضاعف من قيمة المدافع الهولندي "فيرجيل فان ديك"، الذي يرغب برشلونة في ضمه لصفوفه، على اعتبار أن قيمته السوقية في الوقت الحالي تبلغ 120 مليون يورو، لكن بالنسبة للبرسا، سيضطر لدفع 100 مليون إضافية، لتفعيل البند المتفق عليه في صفقة "كوتينيو".

وبدورها، أكدت صحيفة "آس" الإسبانية، أن برشلونة تراجع عن فكرة التعاقد مع النجم المصري "محمد صلاح" أو أحد من زملائه في ليفربول كالسنغالي "ماني" أو البرازيلي "فيرمينيو"، بسبب هذا البند الذي وصفته بالغريب.

وانتقل "كوتينيو" إلى برشلونة مقابل 160 مليون يورو، في يناير/كانون الثاني 2018، ويستمر مفعول البند السري في عقده حتى منتصف عام 2020.
 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

صراع لندني بين أرسنال وتوتنهام على نجم برشلونة 

ميسي ليس الأعلى.. برشلونة يؤمن نجومه بـ7.5 مليار يورو