محكمة كويتية تحدد مصير سيدة أعمال روسية متهمة بالاختلاس

السبت 20 أبريل 2019 10:04 ص

ذكرت تقارير أن من المنتظر أن تحدد محكمة كويتية، الأحد، مصير سيدة الأعمال الروسية "ماريا لازاريفا" المحكوم عليها بالسجن لمدة 10 سنوات بتهمة اختلاس أموال.

وأشارت صحيفة "موسكوسفكي كومسوموليتس" الروسية إلى أنه من المقرر أن تعقد الأحد الجلسة رقم 30 في القضية الي أحدثت دويا واسعا في العالم؛ لدراسة إمكانية الإفراج عن "لازاريفا".

وتولت سيدة الأعمال المسجونة منصب الشريك الإداري لصندوق KGLI للاستثمار (الكويتي) واعتقلت في عام 2017، وادينت في مايو/أيار 2018 بتهمة اختلاس أموال من هذا الصندوق.

كما اتهمت سيدة الأعمال الروسية في قضية ثانية باختلاس الأموال التي استثمرتها دائرة موانئ الكويت في صندوق The Port Fund الاستثماري بقيادة KGLI.

فى المقابل، أكدت "لازاريفا" أن هذه الأموال لم تختلس بل تم تجميدها في حسابات بمصرف Noor Bank في دبي، بطلب من النيابة العامة الكويتية، وتم الإفراج عن هذه الأموال وإعادتها إلى المستثمرين بفوائد تصل إلى 200%.

ويصر محامي لازاريفا على أن الاتهامات مفبركة من قبل منافسين تجاريين لسيدة الأعمال والذين لديهم نفوذ في دوائر صنع القرار في الكويت، وذلك نتيجة للتنافس طويل الأمد بين صندوق لازاريفا وشركة Agility الكويتية.

وأشار المحامون إلى أن الاتهامات الموجهة إلى سيدة الأعمال الروسية اعتمدت على شهادات شخص واحد فقط.

وأكدت لازاريفا أنها تعرضت لمخالفات جسيمة وإهانات وتهديدات من قبل المحققين، وهي محتجزة في زنزانة صغيرة مع مدانين في جرائم جنائية، وحذر والدها من تدهور وضعها الصحي في السجن بشكل ملموس.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

لافروف يطالب بحل عاجل لقضية سيدة الأعمال الروسية المحتجزة بالكويت