حلقة جيم أوف ثرونز الأولى تكسر الرقم القياسي في القرصنة

الأحد 21 أبريل 2019 05:04 ص

لا يزال جمهور جيم أوف ثرونز ينتظر بفارغ الصبر معرفة من سيجلس على العرش الحديدي في نهاية المطاف، لكن يبدو أن المسلسل سيستحوذ على عرش من نوع آخر مجدداً: أكثر مسلسل تتم قرصنته هذه السنة.

فقد تم عرض الحلقة الأولى من الموسم الثامن من جيم أوف ثرونز بشكل مقرصن 54 مليون مرة في أول 24 ساعة مقارنة بـ 17 مليون شخص فقط شاهدوها بشكل شرعي على شبكة HBO - وفقًا لتقرير صادر عن شركة "موسو" لتتبع القرصنة الرقمية، وهذا يعني أن القرصنة ثلاثة أمثال المشاهدة الشرعية، ومع ذلك كان هذا أكبر عدد مشاهدات في يوم واحد في تاريخ الشبكة.

شاهد حوالي 76.6% من المشاهدين غير الشرعيين الحلقة على مواقع بث غير مرخصة، بينما كانت التحميلات مسؤولة عن 12.2%، وكانت مواقع القرصنة مثل "خليج القراصنة" مسؤولة عن 10%.

وكانت الهند أكبر مركز للمشاهدات غير المشروعة، مع 9.5 مليون مشاهدة، تليها الصين بـ 5.2 مليون، من ناحية أخرى، احتلت الولايات المتحدة المرتبة الثالثة في القائمة بحوالي 4 ملايين مشاهدة غير قانونية، لذلك يبدو أن هناك بعض الناس لا يريدون الدفع مقابل الاشتراك.

القرصنة الواسعة النطاق ليست جديدة على المسلسل، فقد تصدرت الدراما الخيالية لـ HBO قائمة أكثر البرامج المقرصنة على شاشات التليفزيون لسنوات، كما حدثت طفرة في القرصنة قبل عرض الحلقة الأولى من الموسم الثامن، فيما تعتقد شركة "موسو" أنه محاولة من المشاهدين إنعاش ذكرياتهم قبل بدء الموسم الأخير الذي سيختتم الصراع الدائر منذ فترة طويلة بين حكام "ويستروس" المختلفين وجيش السائرين البيض "الموتى الأحياء".

المصدر | digitaltrends

  كلمات مفتاحية

جيم أوف ثرونز يفوز بنصيب الأسد من جوائز الإيمي للفنون الإبداعية