جيم أوف ثرونز يفوز بنصيب الأسد من جوائز الإيمي للفنون الإبداعية

الاثنين 16 سبتمبر 2019 07:08 م

ليس من المستغرب أن يفوز مسلسل "جيم أوف ثرونز" بنصيب الأسد من جوائز "إيمي" للفنون الإبداعية (في ظل معرفتنا بتحقيقه لـ32 ترشيحاً لجوائز الإيمي نفسها) حيث فاز بـ10 انتصارات من أصل 18 ترشيحا، وهو ما يبشر بالخير للمسلسل مع اقتراب حفل جوائز الإيمي لأوقات الذروة.

حفل جوائز الإيمي للفنون الإبداعية هي فئة من جوائز إيمي، وتقدم بالأساس لأولئك القائمين على كواليس الأعمال التليفزيونية، مثل المصممين ومسؤولي الديكور والصوت والأزياء والصورة السينمائية، ويتم تقديم الجوائز في حفلات منفصلة عن الإيمي.

الشيء المثير للانتباه أن المسلسل حصل على انتصار خماسي عن حلقة "الليلة الطويلة" رغم أنها كانت مثيرة للجدل والانتقادات بجوها المظلم، حيث ادعى الجمهور أن الإضاءة القاتمة جعلت من الصعب رؤية الأكشن.

في المركز الثاني المشترك بين الفائزين حتى الآن هذا العام، فاز كل من مسلسل "تشرنوبيل" والفيلم الوثائقي "سولو" بسبع جوائز، كان أداء مسلسل "السيدة مايزل الرائعة"، أيضاً جيداً بواقع 6 جوائز.

تصدرت شبكة HBO السباق بحصولها على 25 جائزة، في ظل الأداء الجيد لمسلسليها "جيم أوف ثرونز" و"تشيرنوبل"، ولم تتخلف عنها منافستها نتفليكس كثيراً، حيث فازت بـ22 جائزة، واحتلت "أمازون برايم فيديو" و"ناشيونال جيوغرافيك" المرتبة الثالثة بثمانية لكل منهما.

من بين انتصارات "نتفليكس" مسلسل "الدمية الروسية" الذي فاز بثلاث جوائز نهاية هذا الأسبوع بما في ذلك الصورة السينمائية والإنتاج، وتحتفل "نتفليكس" أيضًا بفوزها عن مسلسلها المحدود When They See Us.

على الرغم من أن الفوز بجوائز الفنون الإبداعية ليس نبوءة بالضرورة بالفوز في حفل جوائز الإيمي لأوقات الذروة، لكنه من الصعب تخيل أن الفائزين الكبار هنا لن يحصلوا على المزيد من الجوائز يوم الأحد القادم.

المصدر | deadline - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جيم أوف ثرونز مسلسل جيم أوف ثرونز جوائز إيمي

بعد جيم أوف ثرونز: كيت هارينغتون ينضم إلى أبطال مارفل

حلقة جيم أوف ثرونز الأولى تكسر الرقم القياسي في القرصنة

بطل صرع العروش.. مات 23 مرة وقرر ألا يفعلها مجددا (فيديو)

غزو بريطاني لحفل الإيمي بعد أن سيطروا على نصف الجوائز

مجددا.. "جيم أوف ثرونز" يكتسح جوائز إيمي