ارتفاع أرباح شركة ناقلات القطرية 9% في الربع الأول من 2019

الأحد 21 أبريل 2019 12:04 م

أعلنت شركة قطر لنقل الغاز "ناقلات"، اليوم الأحد، عن نتائجها المالية للربع الاول المنتهي في 31 مارس/آذار 2019 حيث بلغ صافي الربح 236 مليون ريال قطري مقارنة بحوالي 217 مليون ريال قطري في نفس الفترة من العام الماضي وبزيادة قدرها 9%.

وأشار بيان للشركة أصدرته اليوم في الدوحة وتلقت وكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ" نسخة منه، إلى أن هذه النتائج تعكس الأداء القوى للشركة، إضافة إلى استحواذها على حصة في سفينتين جديدتين لنقل الغاز الطبيعي المسال، وكذلك الاستحواذ على حصة في وحدة عائمة لتخزين وإعادة الغاز المسال لحالته الطبيعية وإضافتها لأسطول الشركة ورفع نسبة الكفاءة التشغيلية وترشيد المصروفات الادارية والعمومية.

وأضاف: "لقد ساهمت هذه الإضافات الجديدة والإجراءات في تطور الأداء التشغيلي، مما انعكس مردوده المباشر على مؤشرات الأداء المالي بتحقيق إيرادات مالية متميزة".

وأرجع مجلس إدارة ناقلات النتائج المستقرة التي تعكس متانة الوضع المالي لناقلات واستراتيجية الشركة، ذلك بصفة أساسية إلى استقرار التدفقات النقدية وارتباط الشركة بعقود طويلة الأجل مع مستأجرين ذوي ملاءة مالية قوية.

وأوضح البيان أن "ناقلات" التي تعتبر أحد أكبر الشركات العاملة في نقل الغاز الطبيعي المسال في العالم "لتعزيز مكانتها العالمية في سوق نقل الطاقة النظيفة الذي يشهد زيادة في الطلب، قامت بتوقيع اتفاقية لتأسيس شركة مشتركة بين ناقلات وماران اليونانية لتملك أربع سفن جديدة لنقل الغاز الطبيعي المسال، ما يدل على القدرة التشغيلية والتسويقية المكتسبة ومتانة الوضع المالي لناقلات والخطط الاستراتيجية المتبعة في اغتنام الفرص لمواصلة تحقيق النمو في أعمال التشغيل، بالإضافة إلى الحفاظ على موقع دولة قطر الرائد في السوق العالميّة لنقل الغاز الطبيعي المسال".

واعتبرت "ناقلات" أن تلك السفن الأربع، ستزيد من عدد أسطول سفن ناقلات إلى 74 سفينة وهو أكبر عدد من ناقلات الغاز المسال في العالم مملوك لشركة واحدة.

وتشكل القدرة الاستيعابية الحالية لسفن نقل الغاز الطبيعي المسال التابعة لناقلات 5.11% تقريباً من إجمالي القدرة العالمية لنقل الغاز الطبيعي المسال، وتطمح الشركة لزيادة حصتها في السوق العالمية في المستقبل.

المصدر | د ب أ

  كلمات مفتاحية