اندماج بنكي قطر الدولي وبروة بأصول تصل لـ22 مليار دولار

الاثنين 22 أبريل 2019 09:04 ص

أعلن بنك بروة القطري الانتهاء رسميا الانتهاء من اندماجه القانوني مع بنك قطر الدولي (ibq)، وتشكيل كيان مصرفي قوي متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية على الصعيدين المحلي والإقليمي، تحت مسمّى "بنك بروة".

وجاء الاندماج تتويجا للاتفاقية الموقعة بين البنكين في منتصف عام 2018، وبعد الحصول على الموافقات النهائية من مصرف قطر المركزي والجهات الرقابية المعنية، بالإضافة إلى موافقة المساهمين.

وتبلغ قيمة أصول الكيان المصرفي المشترك أكثر من 80 مليار ريال قطري (نحو 21.9 مليارات دولار)، بما يساهم في إعادة تشكيل القطاع المالي في قطر، من خلال الاستفادة من نقاط قوة كلا البنكين المندمجين في مجال عروض الخدمات المصرفية للعملاء من المؤسسات والشركات والأفراد، بالإضافة إلى أنشطة أسواق رأس المال المتنوعة، ومحفظتهما في إدارة الثروات والأصول.

وفي بيان أصدره الأحد، اعتبر رئيس مجلس الإدارة في بنك بروة، الشيخ "محمد بن حمد بن جاسم آل ثاني"، عملية الاندماج مع بنك قطر الدولي "علامة فارقة على مستوى القطاع المصرفي المحلّي والمشهد الإقليمي لعمليات الاندماج والاستحواذ، وقطاع الخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية".

وأضاف أن بنك بروة مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات، التي تلبي حاجات عملاء البنكين المندمجين، مع الالتزام بالمراقبة الصارمة للجودة وضمان تحقيقها على الدوام، اعتمادا على أحدث التقنيات والابتكارات المصرفية.

وأشار إلى أن الكيان المشترك سيواصل عمله عبر شبكة الفروع الحالية للبنكين خلال الفترة الانتقالية، وسيقدم الموظفون للعملاء خدمات متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية